مورينيو: تصدر مجموعتنا ضروري لتجنب قرش من دوري الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب نادي روما في مواجهة إمبولي - 17 سبتمبر  2023 - twitter/actufootstats
البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب نادي روما في مواجهة إمبولي - 17 سبتمبر 2023 - twitter/actufootstats
دبي-الشرق

يستضيف نادي روما خصمه سيرفيت جنيف السويسري على ملعب الأولمبيكو يوم الخميس، في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي.

وكشف جوزيه مورينيو مدرب روما قبل المواجهة أنه لن يغير سوى "ثلاثة أو أربعة لاعبين" ضد سيرفيت، وأصر على أن روما يجب أن يفوز بمجموعته يتصدر مجموعته لتجنب قرش من دوري أبطال أوروبا.

وسيشاهد مورينيو المباراة من المدرجات بسبب عقوبة الإيقاف لأربع مباريات.

وقال مورينيو في المؤتمر الصحفي: "أنا أثق باللاعبين والموظفين، عدم وجودي على مقاعد البدلاء قد يكون له تأثير بسيط، لكنني لا أريد أن أقول المزيد.. لقد فزنا وخسرنا المباريات عندما لم أكن على مقاعد البدلاء، هذا لا يحدث فرقاً".

تصدر المجموعة لتجنب منافس قوي

وبخصوص مواجهة الدوري الأوروبي قال مورينيو:" اليوم بدأنا دراسة سيرفيت، لم يكن هناك الكثير من الوقت ولم يكن هنالك تركيز كبير على الشقين الهجومي والدفاعي، إنها مباراة مهمة بالنسبة لنا، وعلينا مسؤولية الفوز".

جوزيه مورينيو مدرب روما يوجه الكلام للحكم أنتوني تايلور خلال مواجهة إشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي - 31 مايو 2023
جوزيه مورينيو مدرب روما يوجه الكلام للحكم أنتوني تايلور خلال مواجهة إشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي - 31 مايو 2023 - reuters

وتابع: "لا أعرف طموح سيرفيت في هذه المسابقة لكني أعرف طموحنا ونحن نحترمهم، لديهم مدرب جيد وفريق جيد، إنهم منظمون لذا لن يكون الأمر سهلاً ولهذا السبب سأغير 3 أو 4 لاعبين فقط. أتمنى لجماهيرهم قضاء ليلة رائعة في روما، ولكن أتمنى أن يعودوا إلى ديارهم من دون نقاط".

وفي رده على سؤال حول قدرة روما على التتويج بالدوري الأوروبي هذا الموسم بعد خسارة النهائي أمام إشبيلية في الموسم الماضي: "الهدف الأول هو الجودة والثاني هو تصدر المجموعة، في الموسم الماضي لعبنا مباراتين إضافيتين ضد فريق لعب في دوري أبطال أوروبا، يجب أن نفوز بصدارة المجموعة، لكن من السابق لأوانه التنبؤ بالمكان الذي يمكننا أن نصل إليه".

وأضاف: "يجب أن نواصل المشوار خطوة بخطوة، إذا نظرت إلى مباريات دوري أبطال أوروبا، يمكنك أن تتخيل بالفعل أن سمكة قرش ستأتي بالتأكيد (إلى الدوري الأوروبي). إنه أمر صعب، لكنه كان صعباً الموسم الماضي أيضاً وقد وصلنا إلى هناك (النهائي)، أولا وقبل كل شيء يجب أن نفوز بالمجموعة، ثم سنفكر في الباقي".

انزعاج من ضغط المباريات

ومع ذلك بدا المدرب البرتغالي منزعجاً من قائمة المباريات المزدحمة للجيالوروسي والأندية الأخرى المشاركة في المسابقات الأوروبية.

وقال مورينيو: "إنه وضع لا يمكننا إخفاءه، إنها مشكلة حقيقية للأندية التي تلعب في المسابقات الأوروبية، خاصة تلك التي لديها فرق غير متوازنة".

وتابع: "إنها نقطة نقاش في بلدان أخرى أيضاً لأن الناس يدركون أن الضغط يمكن أن يؤدي إلى إصابات، ومن الواضح أنه ستكون هناك بعض التغييرات، لقد قلت بالفعل أن باولو ديبالا سيجلس على مقاعد البدلاء وسيرتاح الآخرون".

وقال مورينيو أيضاً:" نريد الفوز ولدينا فريق يمكنه تحقيق ذلك، ولهذا السبب لن تكون هناك تغييرات مكثفة، لكننا سنفعل شيئاً ما".

فاز الجيالوروسي على فروزينوني في الدوري الإيطالي يوم الأحد، لكنه حصل على 8 نقاط فقط في أول 7 مباريات بالدوري، وقال المدرب البرتغالي: "لقد فزنا بالمباراة الأخيرة لكننا لم نكن مثاليين".

وتابع: "من السهل العمل على الأشياء الإيجابية التي تعزز الثقة بالنفس، وفي الوقت نفسه يجب على المرء أن يكون متوازناً عند العمل على تصحيح الأخطاء".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات