بقيادة إيلي واهي.. فوز تاريخي للانس على أرسنال في دوري الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيلي واهي يحتفل بعد تسجيله هدفاً للانس في مرمى ستراسبورغ - 29 سبتمبر 2023 - AFP
إيلي واهي يحتفل بعد تسجيله هدفاً للانس في مرمى ستراسبورغ - 29 سبتمبر 2023 - AFP
لانس -أ ف ب

حقق فريق لانس الفرنسي فوزاً تاريخياً على ضيفه أرسنال في ثاني جولات دوري أبطال أوروبا، بقيادة اللاعب الموهوب إيلي واي، الذي سجل وصنع ليقود فريقه للفوز بنتيجة 2-1 واعتلاء صدارة المجموعة الثانية، محتفلا بالعودة للمسابقة الأوروبية إلى ملعبه.

سجل واهي، البالغ عمره 20 عاما والمنضم من مونبلييه في الميركاتو الصيفي 2023، هدف الفوز في الدقيقة 69 بعدما صنع الهدف الأول لزميله أدريان توماسون في الشوط الأول بعد افتتاح جابرييل جيسوس التسجيل لأرسنال.

ورفع الفريق الفرنسي رصيده إلى أربع نقاط من مباراتين متقدما بنقطة واحدة على أرسنال الذي تلقى أول هزيمة في عشر مباريات له في دور المجموعات.

ولم يستفد فريق إشبيلية الإسباني من سقوط المدفعجية خارج قواعدهم، وسقط في فخ التعادل الإيجابي 2/2 أمام ضيفه ايندهوفن الهولندي، ليحتل المركز الثالث بنقطتين.

وعاد لانس لدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 21 عاما ونفدت كل تذاكر المباراة للمرة 30 على التوالي، وشعرت جماهير النادي بسعادة كبيرة حيث واصل فريقها انتفاضته بعد بداية متواضعة للموسم.

وسجل لانس هدفا واحدا على الأقل في آخر 33 مباراة على ملعبه في كل المسابقات الأوروبية منذ المواجهة أمام أرسنال في دور المجموعات في موسم 1998-1999، وعزز هذا السجل اليوم الثلاثاء.

كيف فاز لانس على أرسنال؟

حصل صاحب الأرض على أول فرصة مبكرا حين مرت محاولة كيفن دانسو بجوار المرمى بينما ذهبت ضربة رأس من توماسون بعيدا عن المرمى. لكن أرسنال كان أكثر فعالية وعاقب لانس بعد أول خطأ.

فقد توماسون الكرة في وسط الملعب أمام بوكايو ساكا الذي مهدها لزميله جيسوس ليسدد اللاعب البرازيلي في مرمى الحارس بريس سامبا بعد 14 دقيقة، وبعدها أنقذ سامبا تسديدة من كاي هافرتس وبينما شعر أرسنال بسطيرته على المباراة عوض توماسون خطأه بطريقة مذهلة.

وحول واي تمريرة ديفر ماتشادو الطويلة إلى توماسون الذي سدد بشكل جميل في الزاية البعيدة ليدرك التعادل في الدقيقة 25، وشارك فابيو فييرا في نهاية الشوط الأول بدلا من ساكا، الذي خرج من الملعب وهو يعرج في فوز أرسنال 4-صفر على مضيفه بورنموث في الدوري الإنجليزي مطلع الأسبوع.

وتألق سامبا بعد دقائق من الشوط الثاني وحرم لياندرو تروسار من التسجيل، وسنحت للانس فرصة كبيرة في الدقيقة 64 لكن ساليس عبد الصمد سدد في القائم الأيسر للحارس ديفيد رايا.

وامتلك واي القدرة على الحسم وحول تمريرة عرضية في الزاوية المنخفضة للحارس رايا ليتقدم لانس. وحصل أرسنال على فرصة أخيرة عبر ريس نلسون لكنه أهدرها.

وقال ميكل أرتيتا مدرب أرسنال بعد نهاية المباراة "حاول لعب الكرة بكعب القدم وشعر بشيء ما، إنها مشكلة عضلية ولم يستطع الاستمرار وكان علينا إخراجه".

تصنيفات