النصر السعودي يقلب تأخره لفوز رائع على استقلال دوشنبه

time reading iconدقائق القراءة - 2
أندرسون تاليسكا لاعب النصر يحتفل بهدفه في مرمى الأهلي بالدوري السعودي - 22 سبتمبر 2023 - X/@AlNassrFC
أندرسون تاليسكا لاعب النصر يحتفل بهدفه في مرمى الأهلي بالدوري السعودي - 22 سبتمبر 2023 - X/@AlNassrFC
دبي-محمود ماهر

قلب نادي النصر السعودي تأخره بهدف إلى فوز رائع على ضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكي بنتيجة 1/3، في إحدى مباريات اليوم الاثنين 2 أكتوبر، بالجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال آسيا.

تأخر النصر بهدف دون رد، في توقيت خطير من المباراة، عند الدقيقة 44، سجله اللاعب الإيفواري سينن سيباي، وسط صدمة جمهور ملعب أول بارك في العاصمة السعودية الرياض.

وخشي الجمهور النصراوي من مواجهة فريقهم لنفس سيناريو مباراة الهلال ونافباخور الأوزبكي خلال الجولة الأولى، باستمرار التأخر حتى الدقائق الأخيرة، والاكتفاء بتعادل بشق الأنفس.

لكن رونالدو كان له رأي آخر بتسجيل هدف التعديل في وقت مبكر من الشوط الثاني، عند الدقيقة 66 بتسديدة ساقطة من فوق حارس المرمى بعد ارتداد تسديدته الأولى في جسد المدافع.

كثف بعدها رفاق رونالدو ضغطهم على دفاع بطل طاجيكستان لإنجاح الريمونتادا، وكان لهم ما أرادوا بتسجيل هدف التقدم 1/2 في الدقيقة 72، عن طريق البرازيلي أندرسون تاليسكا بعد تلقيه تمريرة حاسمة من أيمن يحيى.

وعاد تاليسكا ليُسجل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 77 بمساعدة عبد الرحمن غريب، ليقتل المباراة على استقلال دوشنبه الذي ركن في الخطوط الخلفية على مدار الشوط الثاني محاولاً بشتى السبل الحفاظ على تقدمه غير المضمون أمام هجوم شرس قاده البرتغالي كريستيانو رونالدو مع تاليسكا.

بهذه النتيجة اعتلى النصر صدارة المجموعة الخامسة (E) برصيد 6 نقاط من انتصارين على بيرسيبوليس الإيراني واستقلال دوشنبه.

وصعد فريق بيرسيبوليس إلى المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 3 نقاط بعد فوزه الصعب في قطر على الدحيل.

وسيلعب النصر مباراته القادمة على ملعب أول بارك يوم 24 أكتوبر الجاري، عقب انتهاء العطلة الدولية، عندما يستضيف الدحيل القطري.

تصنيفات