رغم إلغاء مباراة سباهان والاتحاد... الهلال يواجه نساجي الإيراني

time reading iconدقائق القراءة - 2
نيمار وبقية لاعبي الهلال السعودي في حصة تدريبية - 24 سبتمبر 2023 - X/@Alhilal_FC
نيمار وبقية لاعبي الهلال السعودي في حصة تدريبية - 24 سبتمبر 2023 - X/@Alhilal_FC
دبي-الشرق

بعد إلغاء المباراة بين ناديَي سباهان الإيراني والاتحاد السعودي الاثنين في دوري أبطال آسيا، أُثيرت شكوك بشأن تنظيم مباراة يخوضها نادي الهلال السعودي ضد مضيفه نساجي مازندران الإيراني في طهران.

لكن قناة "الإخبارية" أفادت بأن اللقاء "سيُقام في موعده المحدد" الثلاثاء، عند السابعة مساءً بتوقيت السعودية، علماً أنه مقرّر على ملعب "آزادي" في طهران.

النادي السعودي أفاد على موقع "إكس" بأن حصته التدريبية الاثنين ركّزت على "الجوانب الفنية والتكتيكية"، مضيفاً أن المدرب البرتغالي جورجي جيسوس "شرح التكتيك الذي سينتهجه" في المباراة. وتابع أن اللاعبين توجّهوا بعد نهاية التدريب إلى مقرّ إقامتهم، استعداداً للقاء الثلاثاء.

يأتي ذلك بعدما أعلن مراقب مباراة سباهان والاتحاد، السماح للاعبي الفريق السعودي بمغادرة الملعب، نتيجة عدم امتثال الإيرانيين لطلب بـ"تغيير الوضع" في الملعب، بحسب "الإخبارية".

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن إلغاء المباراة، بسبب "ظروف غير متوقعة"، مشدداً على التزامه بضمان سلامة وأمن اللاعبين والحكام والجمهور.

لاعبو الاتحاد غادروا الملعب اعتراضاً على رفع شعارات سياسية، بما في ذلك تمثال لقاسم سليماني، القائد السابق لـ"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، والذي قُتل بغارة أميركية قرب مطار بغداد عام 2020.

تصنيفات