سباهان "أخلّ بشروط" مباراة الاتحاد... والاتحاد الآسيوي "قرر إلغاءها"

time reading iconدقائق القراءة - 2
نونو سانتو مدرب الاتحاد السعودي يتحدث مع كريم بنزيما في حصة تدريبية - 22 يوليو 2023 - TWITTER/@ittihad
نونو سانتو مدرب الاتحاد السعودي يتحدث مع كريم بنزيما في حصة تدريبية - 22 يوليو 2023 - TWITTER/@ittihad
دبي-الشرق

أدى إخلال نادي سباهان أصفهان الإيراني بالشروط التي طلبها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى إلغاء مباراته وضيفه الاتحاد السعودي الاثنين، في دوري أبطال آسيا.

لاعبو الاتحاد غادروا الملعب، اعتراضاً على رفع شعارات سياسية، بما في ذلك تمثال عند مدخل الملعب لقاسم سليماني، القائد السابق لـ"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، والذي قُتل بغارة أميركية قرب مطار بغداد عام 2020.

صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية أوردت أن المباراة أُلغيت "بسبب إخلال النادي المستضيف بالاشتراطات التي طلبها الاتحاد الآسيوي".

وأضافت أن موفداً للاتحاد رافق نادي الاتحاد، مشيرة إلى "تنسيق متكامل في كافة الخطوات التي تم اتخاذها". وتابعت أن "قرار عدم إقامة المباراة كان من الاتحاد الآسيوي".

قناة "الإخبارية" أفادت بأن "مراقب الاتحاد الآسيوي دوّن كل التجاوزات الإيرانية، والتي أدت لإلغاء لقاء الاتحاد وسباهان، وسيتم عرضها على لجنة الانضباط لاتخاذ اللازم".

وأضافت أن "المراقب وطاقم حكام اللقاء طلبوا من المسؤولين الإيرانيين إزالة التماثيل واللافتات، وتم الرفض من مسؤولي سباهان الإيراني".

صحيفة "الرياضية" السعودية رجّحت أن "يرفع مراقب المباراة تقريراً بكافة التفاصيل إلى لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي"، وزادت: "بناءً عليه يصدر القرار" في هذا الصدد.

وأشارت إلى أن بعثة نادي الاتحاد وصلت إلى المطار للمغادرة إلى جدة فوراً، بعد إلغاء المباراة.

تصنيفات