سداسية للفيلانز.. واتكينز ورفاقه يلقنون برايتون درساً قاسياً

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو أستون فيلا يحتفلون بأحد أهدافهم في شباك برايتون - 30 سبتمبر 2023 - REUTERS
لاعبو أستون فيلا يحتفلون بأحد أهدافهم في شباك برايتون - 30 سبتمبر 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

سحق أستون فيلا ضيفه برايتون بنتيجة (6-1) في مفاجأة كبيرة بافتتاح الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، يوم السبت.

سجل المتألق أولي واتكينز الهدفين الأول والثاني لأستون فيلا في الدقيقتين 14 و21 وأضاف بيرفيس إستوبينيان مدافع برايتون هدفاً ثالثاً في شباك فريقه بالخطأ في الدقيقة 26، في الدقيقة 66 عاد واتكينز ليسجل هدفه الثالث والرابع لفريقه، وسجل البديل جاكوب رامزي في الدقيقة 85، قبل أن يختتم دوغلاس لويز السداسية في الدقيقة 90+7.

وهزّ أنسو فاتي الوافد من برشلونة شباك الفيلانز بهدف في الدقيقة 50.

ورفع أستون فيلا رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث، وهو نفس رصيد برايتون رابع الترتيب.

وهذه أول مباراة في تاريخ برايتون يتلقى خلالها ستة أهداف في مشاركاته بالدوري الإنجليزي الممتاز.

لمتابعة إحصاءات المباراة

مرر جون ماكجين لاعب أستون فيلا الكرة إلى ماتي كاش الظهير الأيمن المتقدم الذي حولها بدقة عالية داخل منطقة الجزاء إلى واتكينز ليسجل هدف التقدم بعد 13 دقيقة.

عاد اللاعب نفسه ليهز الشباك بعد سبع دقائق فقط، واستلم واتكينز الكرة في الجهة اليسرى خارج منطقة الجزاء وركض بسرعة ثم تجاوز مدافعاً وسدد كرة أرضية ماكرة في الزاوية القريبة سكنت الشباك.

حاول إستوبينيان ظهير برايتون إبعاد إحدى التسديدات لكنّه وجه الكرة برأسه بالخطأ لتسكن شباك فريقه في الدقيقة 26 وتزداد المعاناة.

ظهر الياباني كاورو ميتوما على استحياء في دقائق الشوط الأول محاولاً إحداث بعض الخطورة على دفاعات الفيلانز لكن دون جدوى.

انتهى الشوط الأول بثلاثية نظيفة للفيلانز، ولم يسدد برايتون خلال أول 45 دقيقة أي كرة على المرمى.

أولي واتكينز مهاجم أستون فيلا يحتفل بتسجيل هدفه الثاني في برايتون مع زميليه نيكولو زانيولو ودوغلاس كوستا- 30 سبتمبر 2023
أولي واتكينز مهاجم أستون فيلا يحتفل بتسجيل هدفه الثاني في برايتون مع زميليه نيكولو زانيولو ودوغلاس كوستا- 30 سبتمبر 2023 - REUTERS

واتكينز يُخمد الانتفاضة

بدايات الشوط الثاني شهدت بشائر انتفاضة لفريق المدرب روبرتو دي تسيربي حين سجّل البديل أنسو فاتي هدف الفريق الأول بعد مجهود فردي مميز من البرازيلي جواو بيدرو.

أخمد واتكينز الانتفاضة في الدقيقة 66 حين سدد الكرة بقدمه اليسرى لترتطم بأحد المدافعين وتسكن الشباك.

تراجع أداء برايتون في الدقائق التالية بشكل كبير، وتمكن البديل جاكوب رامزي من هز الشباك في الدقيقة 85، قبل أن يترجم لاعب الوسط دوغلاس لويز تألقه بهدفٍ في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع بعد انفراد مُهدر من واتكينز نجم المباراة.

تصنيفات