سانشو و5 آخرين.. برشلونة يبدأ تحركاته للتعاقد مع "المنبوذين"

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب مانشستر يونايتد جادون سانشو خلال مواجهة وولفرهامبتون - 14 أغسطس 2023 - AFP
لاعب مانشستر يونايتد جادون سانشو خلال مواجهة وولفرهامبتون - 14 أغسطس 2023 - AFP
دبي-الشرق

ما زالت الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها برشلونة الإسباني عاملاً حاسماً في تحركات بطل الليغا في سوق انتقالات اللاعبين.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، يوم السبت، أن برشلونة ينوي الاستمرار في مطاردة الصفقات المجانية واللاعبين المنبوذين من أندية القمة في أوروبا، لتعزيز صفوفه بأسماء جديدة بأقل مبالغ مادية ممكنة.

ووفقاً للصحيفة، فإن النادي الإسباني حدد قائمة تضم 6 لاعبين للتفاوض معهم للانضمام خلال الميركاتو الصيفي المقبل. ويتواجد بالقائمة لاعبين من مانشستر يونايتد هما الإنجليزي جادون سانشو المستبعد من التدريبات إثر أزمة مع المدرب إريك تن هاغ، والفرنسي أنتوني مارسيال المهاجم البديل.

نادِ إنجليزي آخر يحاول برشلونة اقتناص لاعبين من صفوفه هو أرسنال، ويصوّب البارسا أنظاره صوب لاعب الوسط المدافع الإيطالي جورجينيو والألماني كاي هافيرتز. والأول يؤدي أدواراً ثانوية مع الغانرز في ظل اعتماد ميكيل أرتيتا مدرب الفريق على ديكلان رايس في خط الوسط، والثاني انضم للفريق مؤخراً من تشيلسي في صفقة ضخمة لكنّه ما زال بعيداً عن مستواه ويتلقى انتقادات كثيرة.

من خارج البريميرليغ، يتواجد ماتياس دي ليخت مدافع بايرن ميونيخ الألماني. واشتكى اللاعب الهولندي مؤخراً من عدم اعتماد توماس توخيل المدير الفني للفريق عليه بشكل أساسي في المباريات.

اللاعب الوحيد الذي لا ينضم لفئة المنبوذين في هذه القائمة هو نيكو ويليامز لاعب أتلتيك بلباو المتألق الذي ينتهي تعاقده مع النادي الصيف المقبل، ويحق لبرشلونة التعاقد معه مجاناً.

تصنيفات