السد يعتلي الصدارة والعربي يحقق فوزه الأول بالدوري القطري

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو السد يحتفلون بعد التسجيل بمواجهة الغرافة في الدوري القطري - 28 سبتمبر 2023 - X/@AlsaddSC
لاعبو السد يحتفلون بعد التسجيل بمواجهة الغرافة في الدوري القطري - 28 سبتمبر 2023 - X/@AlsaddSC
الدوحة-الشرق

اعتلى السد صدارة دوري نجوم قطر موقتاً بعدما أثقل شباك الغرافة بنتيجة 4-0، الخميس، في الجولة الخامسة التي شهدت تحقيق العربي فوزه الأول على حساب قطر 1-0، وفوز الدحيل حامل اللقب على المرخية 2-1.

وسجل أهداف السد كل من أكرم عفيف من علامة الجزاء (د.27)، وحسن الهيدوس (د.30) وعلي أسد هدفين (د.54 ود.60).

ورفع السد الذي حقق فوزه الرابع مقابل تعادل واحد، رصيده إلى 13 نقطة ليتصدر الترتيب موقتاً متقدماً بفارق نقطة واحدة عن الريان الذي يلتقي الجمعة مع الوكرة الرابع.

ومُني الغرافة بهزيمته الأولى بعد 3 انتصارات توالياً وتعادل، وتجمد رصيده عند 10 نقاط متراجعاً للمركز الثالث.

وأظهر"الزعيم" قوته الهجومية، وكاد أكرم عفيف أن يسجل مبكراً بعدما توغل وسدد كرة ارتدت من الدفاع (د.5)، قبل أن ينجح في افتتاح التسجيل من ركلة جزاء كسبها البرازيلي باولو أوتافيو بعدما ارتطمت تسديدته بيد المدافع البرازيل ليانكو فوجنوفيتش (د.27).

وسجل القائد حسن الهيدوس هدفاً ثانياً بطريقة رائعة بعد أقل من 3 دقائق بعدما تابع الكرة العكسية التي أرسلها أوتافيو داخل المنطقة.

وتواصلت أفضلية السد في الشوط الثاني، فسجل البديل علي أسد الهدف الثالث مستغلاً تمريرة الهيدوس، وأطلق كرة قوية خدعت حارس الغرافة يوسف حسن (د.54)، ليعود ويسجل هدفه الشخصي الثاني له والرابع لفريقه برأسية من داخل المنطقة بعد عرضية أكرم عفيف (د.60).

وأكمل الغرافة الدقائق المتبقية بعشرة لاعبين بعد طرد فوجنوفيتش بعد تلقيه الإنذار الثاني إثر تدخل عنيف على لاعب السد إلياس حسني (د.90).

انتصار أول للعربي

وفي مباراة ثانية، حقق العربي انتصاره الأول وجاء على حساب قطر بهدف دون رد سجله السوري عمر السومة (د.59).

ورفع العربي رصيده الى النقطة السادسة وتقدم للمركز السادس، ومني قطر بخسارته الثالثة ليتجمد رصيده عند نقطتين في المركز العاشر.

وعاني فريق المدرب يونس علي لفرض أسلوبه في الشوط الأول، فغابت النجاعة الهجومية عن لاعبيه. وأهدر التونسي يوسف المساكني أفضل لاعب في الموسم الماضي فرصة لا تهدر عندما تهادت أمامه الكرة التي سددها السومة وارتدت من الحارس، لكنه سدد بتسرع بجوار القائم (د.45+3).

وعرف العربي طريق المرمى بعد ساعة من اللعب بعدما مرر البرازيلي رافينيا ألكنتارا كرة للهولندي محمد التعبوني الذي أرسلها عرضية قطعها الحارس لكنها وصلت للسومة الذي وضعها في الشباك (د.59).

واستعاد الدحيل توازنه بفوزه على المرخية 2-1، ليتجاوز الخسارة السابقة أمام الغرافة 2-3.

ورفع حامل اللقب رصيده الى النقطة العاشرة وبات ثالث الترتيب بفارق الأهداف عن الغرافة، فيما مُني المرخية بالخسارة الخامسة ليقبع في المركز الأخير.

تصنيفات