بعشرة لاعبين.. العين يحسم قمة الدوري الإماراتي أمام الشارقة

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو العين يحتفلون بعد الفوز على الشارقة في الدوري الإماراتي - 28 سبتمبر 2023 - X/@alainfcae
لاعبو العين يحتفلون بعد الفوز على الشارقة في الدوري الإماراتي - 28 سبتمبر 2023 - X/@alainfcae
أبوظبي-أ ف ب

حسم نادي العين المتصدر قمته مع مضيفه الشارقة بفوزه الثأري عليه بعشرة لاعبين 3-2، الخميس، وذلك في افتتاح الجولة الرابعة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وسجل المغربي سفيان رحيمي (د.41) والتوغولي لابا كودجو (د.50) والبرازيلي جوناتاس سانتوس (د.67) أهداف العين، والبرازيلي كايو لوكاس (د.45+5 ود.54) هدفي الشارقة.

ورفع العين رصيده إلى 12 نقطة ليبتعد بفارق 3 نقاط عن شباب الأهلي الذي يلعب مع الوحدة الجمعة. أما الشارقة فتراجع للمركز السادس برصيد 6 نقاط.

ودخل العين إلى القمة بطموح متابعة الانطلاقة القوية في الموسم والثأر من الشارقة الذي كان هزمه في 3 مباريات نهائية أقيمت بينهما الموسم الماضي (الكأس السوبر وكأس الإمارات والرابطة)، فكان له ما أراد محققاً فوزه الرابع توالياً في الدوري والسابع في كافة المسابقات.

طرد وتعادل في الشوط الأول

وترجم الشارقة أفضليته في البداية بفرصة خطرة بعد رأسية من لوكاس إثر ركلة حرة من البوسني ميراليم بيانيتش أبعدها خالد عيسى حارس مرمى العين ببراعة (د.12).

وتابع عبدالله غانم عرضية لوكاس برأسه أصابت عارضة مرمى العين وأبعدها الدفاع (د.16).

وأكمل العين المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه الإيفواري كوامي أوتون (د.37)، لكنه رغم ذلك سجل هدف التقدم بعد 4 دقائق عبر سفيان رحيمي مستفيداً من تمريرة البرازيلي إريك غورغينس (د.41).

وأدرك أصحاب الأرض التعادل بعدما أخطأ مدافع العين بندر الأحبابي في إبعاد الكرة، ليخطفها لوكاس ويتقدم ويسدد بعيداً عن متناول عيسى (د.45+5).

الإثارة مستمرة

واستمرت الإثارة، عندما تقدم العين مجدداً عبر كودجو الذي تابع في الشباك تسديدة الإيفواري عبدالله تراوي التي صدها حارس الشارقة عادل الحوسني (د.50)، ليسجل المهاجم التوغولي هدفه الرقم 90 في الدوري الإماراتي منذ انضمامه لفريقه في 2019.

وسرعان ما عادل الشارقة عبر لوكاس بتسديدة بعيدة (د.54)، لكن العين سجل هدف الفوز عبر البديل سانتوس (د.67)، ليخرج فائزاً رغم تسديدة المتألق في صفوف الشارقة لوكاس التي أصابت القائم (د.85).

وحقق النصر فوزه الأول بعد 3 هزائم بتخطيه مضيفه حتا الأخير بثلاثة أهداف سجلها الإيطالي مانولو غابياديني (د.41 ود.90+3) والمغربي عادل تاعرابت (د.45+5 من ركلة جزاء).

وطُرد حمدان العامري من حتا في الدقيقة 45.

ويلعب الجمعة، شباب الأهلي مع الوحدة، وبني ياس مع الإمارات، وعجمان مع الاتحاد كلباء، والسبت الجزيرة مع البطائح، وخورفكان مع الوصل.

تصنيفات