شاهد.. المعيوف يقود الاتحاد إلى ثمن نهائي كأس الملك بشق الأنفس

time reading iconدقائق القراءة - 2
عبد الله المعيوف حارس نادي الاتحاد لحظة التصدي لأحد ركلات الترجيح ضد الخلود في كأس خادم الحرمين الشريفين - 26 سبتمبر 2023 - x/@ittihad
عبد الله المعيوف حارس نادي الاتحاد لحظة التصدي لأحد ركلات الترجيح ضد الخلود في كأس خادم الحرمين الشريفين - 26 سبتمبر 2023 - x/@ittihad
دبي-زياد عطية

بعد مباراة "ماراثونية"، قاد الحارس الدولي السعودي، عبد الله المعيوف، فريقه الجديد الاتحاد لبلوغ ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب الخلود بشق الأنفس بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 7-6.

وعاش الاتحاد ضغطاً كبيراً أمام الخلود الذي خاض مباراة بطولية وأحرج بطل الدوري السعودي، وكاد أن يخطف بطاقة التأهل ويحدث كبرى مفاجأت المسابقة التي عادت إلى الأضواء منتصف هذا الأسبوع.

واحتاج الاتحاد إلى تألق حارسه القادم من الهلال عبد الله المعيوف الذي أنقذ 4 ركلات ترجيح لحسم ترشحه على حساب فريق الخلود صاحب المركز السابع في دوري يلو برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وخسارتين.

الخلود يفاجئ الاتحاد في الشوط الأول

فاجأ الخلود ضيفه الاتحاد بهدف مبكر جداً في الدقيقة الأولى عبر المحترف السويدي سامويل ارمينتروس، قبل أن يلغيه الروماني شفليت أندري بداعي التسلسل بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد "VAR".

وهدد البرازيلي رومارينيو مرمى الخلود بأول هجمة خطيرة في الدقيقة 14 من تسديدة صاروخية ردها القائم.

مع غياب الحلول الهجومية للعميد، باغت روبيرتو دياز شباك فريقه بهدف عكسي حين حاول ابعاد التمريرة البينية من مروان الصحفي الذي بحث عن زميله هارون كامارا ليقدم هدية مجانية للاتحاد.

ومن خطأ قاتل من المدافع أحمد بمسعود في الدقيقة 39، أدرك الأرجنتيني ماريانو فازكيز التعادل حين استلم الكرة بين مدافعي الاتحاد وسدد الكرة في شباك

الخلود يجر الاتحاد إلى ركلات الترجيح

فشل لاعبو الاتحاد من ايجاد حلول هجومية بديلة خلال الشوط الثاني. فيما ظل الخلود ممثل أندية دوري يلو متماسكاً من الجانب الدفاعي حتى اللجوء إلى الأوقات الإضافية، فيما أربك دفاع العميد عبر هجماته الخاطفة التي كادت تثمر واحدة منها هدف الفوز الثاني عبر رأسية مازن سويلم في الدقيقة 119.

ولجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح التي تبادل فيها الحارسين عبد الله المعيوف وجاسم العشبان التألق.

وحسم المعيوف الصراع القوي مع العشبان بتصديه لـ3 ركلات ترجيح وقاد فريقه إلى ثمن نهائي كأس الملك.

تصنيفات