أرسنال يستقر على التعاقد مع المهاجم الموقوف

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيفان توني مهاجم برينتفورد بعد نهاية مباراة فريقه ضد نوتنغهام فورست - 29 إبريل 2023 - reuters
إيفان توني مهاجم برينتفورد بعد نهاية مباراة فريقه ضد نوتنغهام فورست - 29 إبريل 2023 - reuters
دبي-الشرق

ظهرت خلال الجولات الست الاولى من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أزمة في خط هجوم فريق أرسنال الذي يحاول التتويج بلقب المسابقة.

سجّل أرسنال 11 هدفاً في 6 مباريات، وهو أقوى سادس هجوم في المسابقة بعد برايتون (18) ومانشستر سيتي (16) وليفربول (15) وتوتنهام (15) وأستون فيلا (12).

وأهدر الفريق الذي يقوده المدرب ميكيل أرتيتا 4 نقاط في سباق الصدارة بعدما فاز بأربع مباريات وتعادل في مباراتين، ليحصد 14 نقطة ويحتل المركز الخامس في جدول الترتيب.

اقرأ أيضاً.. هنري يدافع عن قرار أرتيتا المثير للجدل

هل يحتاج أرسنال مهاجماً جديداً؟

وبعد رحيل الأميركي فلوريان بالوغون إلى موناكو الفرنسي، تقلّص عدد المهاجمين في قائمة أرسنال إلى اثنين هما البرازيلي غابرييل جيسوس والإنجليزي إيدي نكيتياه.

وأهدر الثنائي عدداً كبيراً من الفرص خلال المباريات الماضية. وأمام توتنهام كان جيسوس قادراً على قتل المباراة مبكراً حين قطع الكرة من جيمس ماديسون داخل منطقة الجزاء قبل أن يسددها قوية فوق العارضة دون مضايقة من المدافعين في المباراة التي انتهت بالتعادل (2-2).

وقال غاري نيفيل لاعب مانشستر يونايتد السابق والمحلل الرياضي الشهير عبر "سكاي سبورتس" إنه يُقدر المرونة الكبيرة التي يتمتع بها جيسوس، الذي بدأ مباراة توتنهام في مركز الجناح الأيسر، لكنّه قال إن اللاعب البرازيلي يفتقر إلى الحسم المطلوب.

إيان ليدمان الصحفي الإنجليزي الشهير وصف جيسوس بإنه "ليس من مهاجمي الصفوة" مؤكداً أن أرسنال سيكون في حاجة إلى مهاجم جديد إذا أراد المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

إيفان توني هو الحل

وفقاً لصحيفة "ميرور" فإن ميكيل أرتيتا المدير الفني لأرسنال مؤمن بحاجة الفريق بالفعل إلى مهاجم جديد، وقالت الصحيفة إن المدرب الإسباني يُفضل التعاقد مع المهاجم الإنجليزي الدولي إيفان توني لاعب برنتفورد.

وأوقف الاتحاد الإنجليزي توني لمدة 8 أشهر في مايو الماضي بسبب خرقه قواعد المراهنات، وسيكون اللاعب متاحاً للمشاركة في المباريات بداية من 16 يناير المقبل.

وأكدت "ميرور" أن برنتفورد لا يمانع رحيل هدافه خلال الميركاتو الشتوي مقابل الحصول على 60 مليون جنيه إسترليني.

وتألق توني خلال الموسمين الماضيين بشكل لافتٍ جعل غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا يستدعيه لقائمة "الأسود الثلاثة".

شارك اللاعب البالغ عمره 27 عاماً في 66 مباراة في الدوري الإنجليزي خلال الموسمين الماضيين سجل خلالها 32 هدفاً. وقبل الصعود للدوري الممتاز، قدّم اللاعب أداءً استثنائياً في موسم 2020-2021 في التشامبيونشيب مسجلاً 31 هدفاً في 45 مباراة بالبطولة.

لمتابعة المزيد من أخبار أرسنال

 

 

 

تصنيفات