أليغري يكرّر دفاعه عن تشيسني... ويُقرّ بنقص الخبرة في يوفنتوس

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس في مباراة فريقه أمام ساسولو - 23 سبتمبر 2023 - Reuters
ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس في مباراة فريقه أمام ساسولو - 23 سبتمبر 2023 - Reuters
روما-رويترز

كرّر ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس الإيطالي، دفاعه عن حارس مرمى فريقه البولندي فويتشيخ تشيسني، بعد الأخطاء التي ارتكبها في المباراة الأخيرة التي خسرها "يوفي" أمام ساسولو 4-2 في الدوري الإيطالي.

ويتحمّل تشيسني مسؤولية هدفين من ثلاثة أهداف لساسولو، قبل أن يسجل زميله فيديريكو غاتي هدفاً غريباً خطأً في مرمى فريقه، بحسب وكالة "رويترز".

وعشية لقاء يوفنتوس وليتشي في الدوري الإيطالي الثلاثاء، قال أليغري: "أمام ساسولو لم يكن الأداء سيئاً، ولكن دافعنا بشكل سيء وارتكبنا بعض الأخطاء الفردية غير المبررة. في يوفنتوس علينا التعايش مع الضغوط وتحمّل المسؤولية".

وأضاف: "يجب أن يحافظ غاتي على هدوئه، فهو بدأ مسيرته منذ فترة وجيزة. باقي الأخطاء يمكن أن تحدث، ربما ليس بنفس شكل مباراة السبت، لكنها تحدث. فويتشيخ تشيسني حارس أوروبي من طراز رفيع وقضى ليلة سيئة. سيكون تشيسني الحارس الأساسي وسيلعب غداً، رغم واقع أنني أدرك مدى أهمية (ماتيا) بيرين كحارس" بديل.

ومع رحيل لاعبين مخضرمين، مثل ليوناردو بونوتشي وخوان كوادرادو وأنخيل دي ماريا، تعرّض أليغري لتساؤلات بشأن افتقار الفريق لشخصية القائد.

وعلّق مدرب يوفنتوس في هذا الصدد: "لدينا دانيلو وهناك تشيسني ثم أليكس ساندرو، رغم واقع أنه يعاني من إصابة، هناك أيضاً (دانييلي) روغاني الذي نضج كثيراً. نفتقر إلى الخبرة مقارنة بالموسم الماضي، لكننا اكتسبنا السرعة والحماس".

سجل فيديريكو كييزا ودوسان فلاهوفيتش 4 أهداف لكلّ منهما في أول 5 مباريات، وسيتوجّب على أليغري الآن اتخاذ قرار بشأن إمكانية استبعاد أحدهما من التشكيلة الأساسية.

وقال المدرب: "يؤدي كييزا بشكل رائع، وهو حاضر بقوة حالياً، سأحتاج إلى تقييم الموقف. بذل جهداً هائلاً السبت، كما فعل فلاهوفيتش".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات