ريال مدريد يُعاقب من قبل لاعبيه السابقين

time reading iconدقائق القراءة - 2
ألفارو موراتا لاعب أتلتيكو مدريد يحتفل بالتسجيل في مرمى ريال مدريد - 24 سبتمبر 2023 - REUTERS
ألفارو موراتا لاعب أتلتيكو مدريد يحتفل بالتسجيل في مرمى ريال مدريد - 24 سبتمبر 2023 - REUTERS
دبي-ماهيتاب الأفندي

ثنائية سجلها ألفارو موراتا في مرمى ريال مدريد قاد بها أتلتيكو مدريد للفوز 3-1 في ديربي العاصمة الإسبانية، وحرمت فريقه السابق من استعادة صدارة الدوري، لكنها أيضاً رفعت رصيد الأهداف التي تلقتها شباك النادي الملكي من لاعبيه السابقين إلى 4 منذ بداية الموسم.

بحسب صحيفة "AS" الإسبانية، فمن بين 6 أهداف سجلت في مرمى ريال مدريد، هناك نسبة 66% أحرزها لاعبون ارتدوا قميص الفريق في السابق، إضافة لذلك 3 من بين تلك الأهداف الـ4 جاءت في أول 11 دقيقة من المباراة.

أول من سجل من بين هؤلاء اللاعبين كان لاعب وسط ألميريا سيرجيو أريباس، الذي نشأ في صفوف الشباب في النادي الملكي وشارك مع الفريق الأول في 2020، قبل أن يرحل عن البيرنابيو في بداية الموسم.

الهداف الثاني هو مهاجم خيتافي بورخا مايورال، الذي افتتح التسجيل لفريقه على ملعب سانتياغو برنابيو في الدقيقة 11 من المباراة، التي أقيمت لحساب الجولة الرابعة.

أما ثنائية موراتا في الجولة السادسة فجعلته أول لاعب سابق يسجل في مرمى ريال مدريد في مباراة الديربي في تاريخ الدوري الإسباني بأكمله.

هذا الرصيد من الأهداف من لاعبين رحلوا عن صفوف النادي الملكي يبقى قابلاً للزيادة، حيث باتوا يعرفون أكثر من غيرهم كيفية الوصول لشباك فريقهم السابق.

إقرأ أيضاً:

تصنيفات