سيميوني عن الديربي: بيلينغهام يستحق الطرد.. وأين خوسيلو؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد - 15 مايو 2021 - Reuters
الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد - 15 مايو 2021 - Reuters
دبي-محمود ماهر

احتج المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد، دييغو سيميوني، على قرار حكم مباراة فريقه أمام ريال مدريد، خافيير ألبيرولا روخاس، عندما تغاضى عن إشهار البطاقة الحمراء المباشرة في وجه لاعب ريال مدريد جود بيلينغهام في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

ورفض دييغو سيميوني وصف القرار بالمجاملة أو ما شابه، مكتفياً بالتأكيد على أن جود بيلينغهام كان يستحق بطاقة حمراء بعد تدخله الخشن على ساق الأرجنتيني أنخل كوريا في الدقيقة 90+4.

واندفع جود بيلينغهام صوب ساق أنخل كوريا خلال الوقت المُحتسب بدل من ضائع، دون أي تركيز منه على الكرة.

ورغم وضوح اللقطة وإمكانية مُراجعتها من حكام تقنية الفيديو المساعد، إلا أن الحكم اكتفى بإخراج البطاقة الصفراء فقط، ليترك سيميوني في حيرة من أمره.

وقال دييغو سيميوني لمنصة دازن الألمانية "يستحق بيلينغهام بطاقة حمراء بعد تدخله العنيف على أنخل كوريا".

وحضر مقابلة سيميوني مع دازن كل من غوتي، وأسطورة فالنسيا وبرشلونة دافيد فيا، ومدافع أتلتيكو مدريد السابق خوانفران.

أين خوسيلو من تشكيلة ريال مدريد الأساسية؟

أضاف المدرب الأرجنتيني "أنا سعيد بالفوز، فقد لعب الفريق مباراة جيدة، صحيح بعد التقدم 2-0 تراجعنا كثيراً في الخطوط الخلفية، وهذا سمح لهم بالتقدم إلى الأمام ومنحهم خيارات أكثر للعب".

وتابع "بعد الخسارة من فالنسيا خلال الجولة الماضية كنا يجب أن نستعيد الروح اليوم، عندما يحدث ذلك فلا يهم من هو المنافس".

وأشار سيميوني إلى افتقاد ريال مدريد لوجود مهاجم صريح في مباراة الديربي، قائلاً تحت أنظار أسطورة النادي الملكي خوسيه ماريا غوتي: "خلال سيطرتهم على الكرة كانوا بحاجة لوجود خوسيلو في الملعب، بلا شك نحن واجهنا صعوبات أمامهم بعد تسجيلهم لهدف التقليص، لكن عدم وجود خوسيلو ساعدنا".

وختم حديثه "أنشيلوتي مدرب عظيم وراهن على فكرة أحببتها مع امتلاكه كل هذا العدد من لاعبي الوسط، لكننا قدمنا مباراة رائعة، لهذا لم يتمكن أنشيلوتي من تنفيذ الخطة التي وضعها".

دييغو سيميوني في لقاء مع منصة دازن بعد فوز أتلتيكو على ريال مدريد في الليغا 24-9-2023
دييغو سيميوني في لقاء مع منصة دازن بعد فوز أتلتيكو على ريال مدريد في الليغا 24-9-2023 - Tv/dazn

وبدأ المدير الفني لريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، بالثنائي جود بيلينغهام ورودريغو غوس في خط المقدمة، مع وضع خوسيلو على دكة البدلاء، وهو قرار أثار الكثير من الجدل بين أنصار النادي الملكي، بسبب وجود 6 لاعبين وسط من بينهم 3 بنزعة دفاعية.

وعندما قرر أنشيلوتي التحرك لإجراء تغييرات هجومية أبقى إبراهيم دياز على دكة البدلاء حتى الدقيقة 70، مفضلاً الاستعانة بالمزيد من المدافعين "ناتشو فيرنانديز وفيرلان ميندي وتشواميني".

تصنيفات