بيب غوارديولا: لا يُمكنك أن تكذب على 60 ألف شخص

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا في مباراة نوتنغهام فورست 23-9-2023 - ManCity/web
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا في مباراة نوتنغهام فورست 23-9-2023 - ManCity/web
دبي-محمود ماهر

أشاد المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، برد فعل جمهور فريقه خلال مباراة نوتنغهام فورست، التي أقيمت اليوم السبت 23 سبتمبر، على ملعب الاتحاد في إطار الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي، وانتهت بفوز صعب للمان سيتي بنتيجة 2-0.

عانى مانشستر سيتي من نقص عددي بفعل الطرد الذي تعرض له لاعب وسطه الدولي الإسباني "رودري" في الدقيقة 46، بعد شجاره مع مورجان جيبس وايت على خط التماس.

وسيطر مانشستر سيتي على الشوط الأول، وسجل فيل فودين وإيرلينغ هالاند، وبعدها أضطر غوارديولا للاعتماد على الدولي الإنجليزي كالفين فيليبس لملء الفراغ الذي خلفه رودري في الوسط.

ونجحت خطة غوارديولا في تأمين النتيجة بمساعدة تشجيع الجمهور الذي كان على قناعة تامة بأن جميع لاعبي الفريق يفعلون ما عليهم، ما دفع المدرب الإسباني للإشارة لهذه النقطة في حديث خص به الموقع الرسمي للنادي.

ورداً على سؤال حول رد فعل رودري في غرفة تبديل الملابس بعد انتهاء المباراة، قال غوارديولا إن اللاعب الإسباني نادم على تصرفه مع جيبس.

أضاف غوارديولا "لقد اعتذر رودري لزملائه في الفريق، قال أنا آسف، لكن يجب عليه أن يُسيطر على انفعالاته، يمكن أن يحصل على بطاقة صفراء، لكن لا يمكن أن ينال البطاقة الحمراء".

فيل فودين لاعب مانشستر سيتي يركض بالكرة متجاوزاً مدافعي نوتنغهام فورست - 23 سبتمبر 2023
فيل فودين لاعب مانشستر سيتي يركض بالكرة متجاوزاً مدافعي نوتنغهام فورست - 23 سبتمبر 2023 - REUTERS

واصل حديثه "أنا لا ألعب، لهذا على اللاعبين في الملعب أن يتحكموا في انفعالاتهم، لكن الجمهور وقف خلفنا لمساعدتنا على تجاوز نوتنغهام وتحقيق فوزنا رقم 300 على أرضنا في الدوري الإنجليزي".

ويعتقد غوارديولا أن الأجواء كانت حاسمة، حيث عمل لاعبوه بلا كلل لإبعاد مهاجمي فورست عن المرمى خلال الشوط الثاني.

أتم حديثه "يمكنك أن تكذب على شخص واحد، لكن لا تستطيع أن تفعل ذلك مع حوالي 60 ألف شخص، إنه أمر مُستحيل، إنهم يرون أننا لسنا كسالى، ويرون أننا نفعل كل شيء للدفاع عن النتيجة والتغلب على الصعوبات التي واجهناها خلال الشوط الثاني".

 

"المتفرجون يشاركون في اللعبة، ولهذا السبب يمكنهم إعطاء المزيد من الطاقة عندما نكون مُتعبين".

تصنيفات