"أخيراً.. وجدتُ منزلي".. أرسنال يجدد عقد قائده أوديغارد

time reading iconدقائق القراءة - 2
مارتن أوديغارد قائد أرسنال يحيي الجماهير بعد الفوز على آيندهوفن في دوري الأبطال - 20 سبتمبر 2023 - AFP
مارتن أوديغارد قائد أرسنال يحيي الجماهير بعد الفوز على آيندهوفن في دوري الأبطال - 20 سبتمبر 2023 - AFP
دبي-الشرق

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي تجديد عقد قائده النرويجي مارتن أوديغارد لفترة طويلة.

ولم يكشف النادي اللندني مدة العقد الجديد لكنّ شبكة "سكاي سبورتس"قالت إنه يمتد 5 مواسم حتى صيف 2028.

وقال أوديغارد في تصريحات للموقع الرسمي لأرسنال: "كان قراراً سهلاً بالنسبة لي لعدة أسباب. ما نقوم به الآن كنادي هو أمر خاص، وأريد أن أكون جزءاً منه. أنا متحمس حقاً. لقد وجدت مكانًا يمكنني أن أستقر فيه حقًا وأقول إنه بيتي".

وأضاف: "ربما تكون قصتي مختلفة بعض الشيء، حيث أنني انتقلت بين أندية مختلفة منذ أن كان عمري 16 عامًا. في أرسنال، منذ اليوم الأول، شعرت أنني بحالة جيدة وهذا بالتأكيد بيتي الآن". وتابع: "أريد فقط أن أقول شكرًا لكل من يعمل في النادي ولأنصارنا الرائعين. سأستمر في تقديم كل شيء في السنوات المقبلة".

وأشاد المدرب ميكيل أرتيتا بلاعبه النرويجي قائلاً: "تجديد عقد أوديغارد خبر سعيد لكل محبي أرسنال> إنه قائد الفريق ويحظى باحترام كبير لما يملكه من جودة عالية". وأضاف: "سعيد لأنه يشعر بالاستقرار هنا بعد أن لعب للعديد من الأندية".

اقرأ أيضاً.. هنري يدافع عن قرار أرتيتا المثير للجدل

توهّج مبكر وإعارات متتالية

توهّج أوديغارد في سن مبكرة في بلاده النرويج. وبعد أن شارك مع الفريق الأول لسترومسجودسيت وعمره 15عاماً فقط، نجح ريال مدريد عملاق الكرة الإسبانية في الفوز بخدماته في يناير 2015.

في سن 16 عاماً و157 يوماً بات أوديغارد أصغر لاعب يرتدي القميص الأول لريال مدريد حين شارك أمام خيتافي.

لم يجد الموهبة النرويجية مكاناً في تشكيل الفريق الملكي في الموسم التالي ليبدأ سلسلة من الإعارات المتتالية مع ناديي هيرينيفين وفيتيسيه في هولندا، ومع ريال سوسيداد الإسباني.

قرر ريال مدريد استعادة خدمات أوديغارد بعد ظهوره بمستوى مميّز مع سوسيداد لكنّ اللاعب وجد نفسه بديلاً في أغلب مباريات الفريق.

الرحالة يستقر في لندن

في يناير 2021، مدّ أرسنال طوق النجاة للاعب الأعسر وانتشله من مقاعد بدلاء الفريق الإسباني. انضم في البداية على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر ثم بعقد طويل الأمد في نهاية الموسم في صفقة قُدرت بـ35 مليون يورو.

أعاد أوديغارد اكتشاف نفسه مع المدرب ميكيل أرتيتا. بات عنصراً أساسياً في خط وسط الفريق وساهم في الطفرة الكبيرة التي شهدها النادي اللندني بداية من الموسم الماضي.

وبسبب دوره الكبير مع الفريق، منحه المدرب شارة قيادة في صيف 2022.

شارك أوديغارد مع أرسنال في 112 مباراة في محتلف المسابقات، سجل خلالها 27 هدفاً وصنع 15.

في الموسم الماضي، اختير أوديغارد أفضل لاعب في أرسنال بعدما تألق وساهم في قيادة الفريق للمركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي مسجلاً 15 هدفاً في المسابقة.

تصنيفات