جواو فيليكس أفضل لاعب في مباراة برشلونة وأنتويرب بدوري الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
جواو فيليكس لاعب برشلونة يستلم جائزة رجل المباراة ضد رويال أنتويرب بدوري أبطال أوروبا  - 19 سبتمبر 2023  - X/@FCBarcelona
جواو فيليكس لاعب برشلونة يستلم جائزة رجل المباراة ضد رويال أنتويرب بدوري أبطال أوروبا - 19 سبتمبر 2023 - X/@FCBarcelona
دبي-زياد عطية

أختير المهاجم الدولي البرتغالي جواو فيليكس رجلاً لمباراة فريقه برشلونة أمام نادي رويال أنتويرب البلجيكي، في الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا موسم 2024/2023.

أمطر برشلونة شباك ضيفه أنتويرب البلجيكي بخماسية نظيفة على ملعب كامب نو، بينها ثنائية بأقدام جواو فيليكس القادم من أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة في اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي 2023.

وقص فيليكس شريط أهداف برشلونة في دوري أبطال أوروبا في الدقيقة 10 بعد جملة تمريرات متقنة أنهاها البرتغالي بتسديدة أرضية قوية في شباك الفريق البلجيكي.

واختتم خماسية فريقه في الدقيقة 66، ليسجل ثنائيته الأولى في أبطال أوروبا منذ أكتوبر 2020 في شباك ريد بول سالزبروغ النمساوي.

ولم يكتف فيليكس بالتسجيل، حيث صنع الهدف الثاني في المباراة لزميله روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 19.

ووصل فيليكس إلى هدفه التاسع في دوري أبطال أوروبا خلال 33 مباراة خاضها بالمسابقة، موزعة بين 28 مباراة مع أتلتيكو مدريد و4 مباريات مع تشيلسي الإنجليزي ومباراة مع برشلونة.

فرحة لاعبي برشلونة بهدف في شباك رويال أنتويرب - 19 سبتمبر 2023
فرحة لاعبي برشلونة بهدف في شباك رويال أنتويرب - 19 سبتمبر 2023 - Reuters

وأعاد فيليكس اكتشاف نفسه مع أول مباراة أوروبية بقميص ناديه الجديد برشلونة حيث كان متميزاً لمدة 68 دقيقة، قبل أن يتم تعويضه بزميله الشاب لامين يامال.

وتحصل فيليكس على أعلى تقييم في مباراة برشلونة وأنتويرب من موقع التقييم الشهير SofaScore بـ 9درجة من 10.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات بلغت دقة تمريرات فيليكس الناجحة 94.3 %، بعد أن لمس الكرة في 51 مرة.

وقال فيليكس عقب المباراة: "لعبنا مباراة رائعة. أنا سعيد ومستمتع. زملائي يساعدوني كثيراً. لم أكن قادر على فعل ذلك بدونهم. انا هنا لمساعدتهم مثلما يساعدوني بهدف عودة الفرحة للجمهور".

وقال لاعب وسط برشلونة فرينكي دي يونغ على تألق زميله فيليكس: "جواو فيليكس لاعب بجودة عالية، أتمنى أن يواصل هكذا".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات