برشلونة يكتسح أنتويرب بخماسية مُذهلة في افتتاح دوري الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة لاعبي برشلونة بهدف في شباك رويال أنتويرب - 19 سبتمبر 2023 - Reuters
فرحة لاعبي برشلونة بهدف في شباك رويال أنتويرب - 19 سبتمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

حقق نادي برشلونة الإسباني افتتاحية مذهلة لمسيرته في دوري أبطال أوروبا حين اكتسح ضيفه رويال أنتويرب بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما، الثلاثاء، على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي" في مدينة برشلونة، لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات.

سجل أول أهداف برشلونة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، اللاعب الدولي البرتغالي جواو فيليكس بعد مرور 11 دقيقة فقط، ليواصل تثبيت أقدامه في تشكيلة المدرب تشافي هيرنانديز للمباراة الثانية على التوالي، حيث سجل مطلع هذا الأسبوع الهدف الافتتاحي أمام ريال بيتيس في الدوري المحلي.

وشارك في خماسية الفريق الكاتلوني كل من روبرت ليفاندوفسكي بهدف عند الدقيقة 19، قبل أن يُهدي جيلي باتاي مدافع الضيوف الهدف الثالث لبرشلونة بالخطأ في مرماه في الدقيقة 22.

وتكفل بابلو مارتن باييز بتسجيل الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 54، قبل أن يعود البرتغالي جواو فيليكس ليُسجل الهدف الشخصي الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة 66.

لمتابعة أرقام المباراة وإحصاءاتها

سيطرة بالطول والعرض لبرشلونة

دخل تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة بخطة هجومية باحثاً عن تسجيل هدف السبق في الدقائق الأولى من عمر المواجهة.

في الدقيقة 11 وبعد تبادل كروي جميل وصلت على إثره الكرة إلى جواو فيليكس الذي سددها بقوة في شباك الفريق البلجيكي معلناً أول أهداف المباراة.

المد الهجومي الكاتالوني تواصل ليُسجل الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 18 بعد تمريرة جيدة من جواو فيليكس.

جيلي باتاي ضاعف من معاناة فريقه بعد أن سجل الثالث لبرشلونة بنيران صديقة عند الدقيقة 22، لينتهي الشوط الأول لصالح برشلونة بنتيجة 3-0.

في الشوط الثاني لم يتغير واقع الحال بتواصل السيطرة من نادي برشلونة حيث أضاف بابلو مارتن باييز الهدف الرابع في الدقيقة 54، ثم تكفل جواو فيليكس بالسادس في الدقيقة 66.

وكان برشلونة قريباً من إضافة أهداف أخرى غير أن التركيز غاب عن مهاجمي الفريق أمام مرمى الخصم، لينتهي اللقاء بفوز برشلونة 5-0.

تصنيفات