نافباخور يُعكر انطلاقة الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
الجولة الأولى من مجموعات دوري أبطال آسيا.. مالكوم في مباراة الهلال السعودي ونافباخور الأوزبكي - x/@Alhilal_FC
الجولة الأولى من مجموعات دوري أبطال آسيا.. مالكوم في مباراة الهلال السعودي ونافباخور الأوزبكي - x/@Alhilal_FC
دبي-محمود ماهر

اكتفى نادي الهلال السعودي بنقطة واحدة من مواجهته لنادي نافباخور الأوزبكي في انطلاق مشواره بدور مجموعات دوري أبطال آسيا، بعدما تعادل 1/1 في المباراة التي استضافها على ملعبه بالعاصمة السعودية الرياض.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وسط انكماش دفاعي غير عادي من الفريق الأوزبكي الذي ركز على لعب الهجمات المرتدة وسط اندفاع لاعبي الهلال للهجوم بكامل قوتهم.

ودفع الهلال ثمن تقدمه غير المحسوب في الخطوط الأمامية باستقبال شباكه لهدف "ملعوب" في الدقيقة السابعة من بداية الشوط الثاني (ق 52) عن طريق المهاجم الجورجي "توما تاباتادزي".

وتلقى توما تاباتادزي تمريرة بينية مُتقنة في العمق الدفاعي للهلال جاءته من لاعب الوسط الأوزبكي "أبروربيك إسمايلوف" الذي قاد هجمة مرتدة سريعة من على الرواق الأيمن أثناء تقدم الظهير الأيسر ياسر الشهراني لتأدية الدور الهجومي، وتسلم "توما" الكرة بمهارة فردية عالية، ومن الوضع راكضاً أطلق تصويبة مُركزة عانقت الزاوية الضيقة اليسرى للحارس محمد العويس.

وبنفس الطريقة التي سجل بها نادي نافباخور هدفه الأول، كاد يعزز تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من المباراة، لكن هذه المرة تألق الحارس الدولي السعودي محمد العويس في التصدي للكرة بخروج مميز من مرماه بعدما تفطن للانفراد بشكل مُبكر ليُبقي على فريقه في اللعبة.

وأجرى المدير الفني لنادي الهلال جورجي جيسوس أربع تغييرات بين الدقيقتين 74 و89 بنزول ناصر الدوسري ومحمد كنو بدلاً من ياسر الشهراني وسلمان الفرج، ثم دفع بعبد الله الحمدان ومحمد البريك محل روبن نيفيز وسعود عبد الحميد.

وحاصر الهلال خصمه الأوزبكي بشكل كبير في آخر 20 دقيقة من المباراة، لكنه لم يهدد سوى في فرص معدودة على أصابع اليد، مثل تلك الفرصة التي تصدى لها حارس مرمى نافباخور بعد رأسية مُتقنة من الهداف الصربي ألكسندر ميتروفيتش.

ومن حسن الحظ، احتسب حكم المباراة الإماراتي محمد عبد الله حسن 14 دقيقة كوقت بدل من ضائع، استطاع خلالها نادي الهلال ادراك التعادل في الدقيقة 10 بواسطة المدافع علي البليهي بعد تسلمه تمريرة من البرازيلي ميتشيل.

وانطلق ميتشيل من على الجهة اليمنى بسرعته العالية ثم أرسل كرة عرضية نموذجية وجدت رأس محمد البليهي الذي حولها على أقصى يمين حارس المرمى الذي لم يحرك لها ساكناً.

شاهد فيديو هدف تعادل الهلال

ويتواجد نادي الهلال السعودي - حامل لقب 2019 و2021 - في المجموعة الرابعة (D) عن منطقة غرب دوري أبطال آسيا، رفقة أندية نساجي مازاندران الإيراني ومومباي سيتي الهندي.

وسيلعب الهلال مباراته القادمة أمام نساجي مازاندران في إيران الموافق 3 أكتوبر المقبل، ضمن الجولة الثانية، وسيتوجب عليه تحقيق الفوز لتصدر المجموعة، نظراً لتمكن نادي نساجي من الفوز بهدفين دون رد، في الجولة الأولى على مومباي سيتي في مدينة بون الهندية، على ملعب مركب شري شيف شهاتراباتي الرياضي.

 

تصنيفات