شاهد... فوز مريح للاتحاد على أجمك بدوري أبطال آسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
رومارينيو بعد تسجيله هدفاً للاتحاد في مرمى أجمك أولماليك الأوزبكي - 18 سبتمبر 2023 - X/@ittihad
رومارينيو بعد تسجيله هدفاً للاتحاد في مرمى أجمك أولماليك الأوزبكي - 18 سبتمبر 2023 - X/@ittihad
دبي-الشرق

دشّن نادي الاتحاد السعودي مشواره في دوري أبطال آسيا، بفوز عريض على ضيفه أجمك أولماليك الأوزبكي 3-0، في الجولة الأولى من المجموعة الثالثة.

تناوب على تسجيل ثلاثية الاتحاد هارون كمارا في الدقيقة 11 ورومارينيو في الدقيقتين 15 و42 من ضربة جزاء.

لمتابعة أرقام المباراة وإحصاءاتها

تقدّم مبكّر

دخل الاتحاد المواجهة مبادراً منذ البداية، بحثاً عن هزّ شباك الضيوف في وقت مبكر، وذلك من خلال تكثيف الهجمات على مرمى أولماليك.

الهدف الأول للاتحاد لم يتأخر كثيراً، بعدما نجح هارون كمارا في التسجيل بالدقيقة 11، من هجمة مرتدة هزّ من خلالها شباك بوتيرالي إيرغاشيف حارس مرمى الفريق الأوزبكي.

فريق الاتحاد واصل مدّه الهجومي، ليُضيف الهدف الثاني بواسطة مهاجمه البرازيلي رومارينيو في الدقيقة 15، مستغلاً كرة عادت من دفاع أولماليك بعد تسديدة قوية من هارون كمارا.

كمارا كان نشطاً في شوط المباراة الأول، إذ كاد يضيف هدفه الشخصي الثاني في المباراة والثالث لفريقه، لكنه افتقد للتركيز أمام مرمى الضيوف.

وأضاع مهند الشنقيطي كرة بأعجوبة في الدقيقة 20، بعدما انفرد عبد الرزاق حمد الله بحارس مرمى أولماليك من هجمة مرتدة، ليُمرر كرة على طبق من ذهب أمام الشنقيطي الذي لم يُحسن التعامل معها أمام تدخل إيرغاشيف.

وفي الدقيقة 40 تعرّض حمد الله لعرقلة داخل منطقة الجزاء، احتسبها الحكم ركلة جزاء لفريق الاتحاد.

وشهدت المباراة حدثاً طريفاً، إذ حاول حمد الله تنفيذ ركلة الجزاء، لكن الحكم طالبه بمغادرة الملعب بحكم أنه تلقى الإسعافات داخل المستطيل الأخضر، ليتكفل رومارينيو بترجمتها إلى هدف ثالث للاتحاد في الدقيقة 42.

في الشوط الثاني لم يختلف الوضع كثيراً، إذ بقيت السيطرة سعودية، من دون أن ينجح الاتحاد في إضافة هدف رابع، ليُعلن الحكم نهاية اللقاء بفوزه 3-0.

تصنيفات