غوارديولا: الدفاع عن لقب دوري الأبطال أسهل من التتويج الأول

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة النجم الأحمر في دوري أبطال أوروبا - 18 سبتمبر 2023 - REUTERS
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة النجم الأحمر في دوري أبطال أوروبا - 18 سبتمبر 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن حملة دفاع فريقه عن لقب دوري أبطال أوروبا ستكون أسهل من الفوز باللقب للمرة الأولى الموسم الماضي.

ويستهل بطل إنجلترا وأوروبا حملة الدفاع عن لقبه القاري بمواجهة النجم الأحمر الصربي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة.

وفي تصريحات خلال المؤتمر الصحفي قبل المواجهة، قال المدرب البالغ من العمر 52 عاماً أن الحديث عن الوصول للنهائي في ويمبلي الآن سابق لأوانه.

وأضاف غوارديولا: "مباراة الغد هي الخطوة الأولى. سنحاول الحصول على النقاط الثلاث الأولى. من المهم ألا يستهين اللاعبون بالمواجهة. صحيح تتويجنا باللقب الموسم الماضي أمر لا يصدق لكن هناك العديد من الفرق التي حققت هذا الإنجاز مرة واحدة. نحن فخورون بهذا الإنجاز لكننا لم نقم بأي شيء مميز".

المدرب السابق لبرشلونة وبايرن ميونيخ أكد أن مشوار سيتي في البطولة القارية هذا الموسم سيكون أسهل مقارنة بالعام الماضي، لأن تحقيق اللقب للمرة الأولى هو دائماً الأصعب.

وقال غوارديولا إن الثلاثي المصاب جاك غريليش وجون ستونز وماتيو كوفاسيتش، الذين غابوا عن فوز سيتي 3-1 على وست هام يونايتد يوم السبت، لن يكونوا متاحين لمباراة الثلاثاء "أعتقد أنهم يتحسنون، إنهم غير متاحين للغد".

وتابع: "انظروا كيف أثبتنا (أنفسنا) بدونهم في المباريات الأخيرة. نأمل أن يعودوا قريباً لأننا بحاجة إلى المنافسة".

إقرأ أيضاً:

تصنيفات