اختباران للأهلي والزمالك في افتتاح الدوري المصري

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب الأهلي المصري مارسيل كولر خلال مواجهة الوداد المغربي - 11 يونيو 2023 - ِAFP
مدرب الأهلي المصري مارسيل كولر خلال مواجهة الوداد المغربي - 11 يونيو 2023 - ِAFP
دبي -الشرق

مع انطلاق النسخة 65 من الدوري المصري يواجه حامل اللقب الأهلي وغريمه الزمالك اختبارين من العيار الثقيل، في بداية موسم يشهد زيادة لعدد الجماهير في الملاعب إلى 10 آلاف بدلاً من 6 آلاف مشجع.

الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة (43)، يستهل حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة مرتقبة أمام ضيفه المصري يوم الثلاثاء بملعب الجيش ببرج العرب.

يسعى بطل إفريقيا إلى مصالحة جماهيره، عقب خسارته السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري يوم الجمعة، خصوصاً بعد تدعيم هجومه بالفرنسي المخضرم أنتوني موديست القادم من بوروسيا دورتموند الألماني في صفقة انتقال حر.

ولن تكون مهمة الأهلي سهلة، بقيادة السويسري مارسيل كولر في ثاني مواسمه مع الفريق، في مواجهة المصري، الذي شهدت صفوفه تعزيزات خلال سوق الانتقالات، بقيادة مدربه الجديد علي ماهر.

الزمالك يسعى للتعافي من أزماته

يحل الزمالك ضيفاً على بيراميدز يوم الخميس بملعب الدفاع الجوي. ويسعى الفريق الأبيض لتخطي أزماته المالية والفنية حيث أنهى الموسم الماضي بدون ألقاب، وحل ثالثاً في الدوري، كما ودّع دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات، وخسر لقبي كأس مصر والسوبر المحلي (انسحب من المباراة).

من جهته استقر بيراميدز، وصيف النسخة الماضية، على تجديد عقد مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو ويستهل الفريق الموسم بعد تعاقده مع 9 لاعبين.

وتنطلق مباريات الموسم الجديد بمواجهة طلائع الجيش بقيادة مدربه عبد الحميد بسيوني مع البنك الأهلي بقيادة القبرصي نيكوديموس بابافاسيليو، اليوم الاثنين بملعب جهاز الرياضة العسكري.

إقرأ أيضاً:

تصنيفات