موسم الرياض يضم أول وأكبر متحف لأساطير كرة القدم

time reading iconدقائق القراءة - 2
موسم الرياض 2023 - X/@Turki_alalshikh
موسم الرياض 2023 - X/@Turki_alalshikh
دبي-الشرق

كشف تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية، عن أبرز تفاصيل ومناطق موسم الرياض في نسخته الرابعة، والذي سيكون بهوية ابتكارية جديدة تحت شعار "BigTime"، حيث تؤسس الهوية الجديدة لرؤية مستدامة تصل بالموسم للأسواق العالمية.

وأكد آل الشيخ أن حفل افتتاح الموسم هذا العام، ينظم من قبل أفضل منظمي الاحتفالات حول العالم وبمشاركة أشهر النجوم، كما سيصاحبه نزال "حزام موسم الرياض" الذي يعد الحدث الأول والأكبر من نوعه، وأحد أكبر نزالات الملاكمة للوزن الثقيل.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه أن من أبرز المناطق التي سيتم افتتاحها في موسم الرياض، منطقة "بوليفارد سيتي" التي تم بناؤها خلال 60 يوماً على مساحة تزيد عن 200 ألف متر مربع، وتتسع لأكثر من 40 ألف زائر في وقت واحد. وتعود منطقة البوليفارد بشعار جديد "بوليفارد سيتي" لتتغير كلياً عما كانت عليه في المواسم الماضية.

ومن المقرر أن تستقبل "بوليفار د سيتي" زوارها من عشاق كرة القدم بـ"متحف ليجيند"، وهو أول وأكبر متحف لأساطير كرة القدم، إذ يحتوي على أكثر من 30 ألف قطعة نادرة، ويعتبر الفرع الأول في العالم بعد فرع مدريد.

وستضم المنطقة أيضاً أول ناد رياضي مختص برياضة الملاكمة، بالشراكة مع البطل العالمي مايك تايسون، لاكتشاف وتدريب المواهب حول العالم.

وبيّن آل الشيخ أنه تم الانتهاء من المرحلة الثانية من تطوير "بوليفارد وورلد" بنسبة 40%، والذي يُعد أضخم مشاريع موسم الرياض التي تستهدف محبي الثقافات العالمية، موضحاً أن المنطقة ستضم في موسم هذا العام متاجراً تحاكي الحضارات والتجارب المختلفة، كما ستشهد ظهور 4 مناطق جديدة على مساحة مليون متر مربع، وتضم أكبر منطقة تسوق شعبية بـ1180 محلاً، و120 مطعماً ومقهى، وعروض فنية مختلفة وألعاب ترفيهية متنوعة.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات