مُغالاة مانشستر يونايتد أفسدت انتقال سانشو إلى السعودية

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستيانو رونالدو رفقة زميله في مانشستر يونايتد جادون سانشو - REUTERS
كريستيانو رونالدو رفقة زميله في مانشستر يونايتد جادون سانشو - REUTERS
دبي-محمود ماهر

طالب نادي مانشستر يونايتد بمبلغ ضخم من أجل بيع جناحه الدولي الإنجليزي، جادون سانشو، لأحد أندية الدوري السعودي قبل ساعات من غلق السوق الصيفي في المملكة.

وكشف موقع ذا أثلتيك الأميركي عن تلقي جادون سانشو لعدة عروض جادة من دوري روشن السعودي للمحترفين كي يلحق بزميله السابق كريستيانو رونالدو، بعدما نشبت مشكلة بين اللاعب والمدير الفني للفريق إريك تن هاغ، بحجة استهتاره بمواعيد التدريبات، وضعف جاهزيته البدنية والذهنية لخوض المباريات التنافسية.

وقالت مصادر الموقع ذاته "أكثر من ناد سعودي أبدى اهتماماً بضم سانشو بعد أن هاجم المدير الفني لليونايتد إريك تن هاغ عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

ورحبت إدارة مانشستر يونايتد ببيع سانشو بشرط الحصول على 65 مليون جنيه إسترليني، لكن الأندية السعودية التي انفقت ما مجموعه 954 مليون دولار في الميركاتو الصيفي 2023، رأت أن المبلغ المطلوب "مُغالاة غير مُبررة" من الجانب الإنجليزي، لا سيما أن اللاعب لا يُشارك بصفة أساسية منذ انضمامه للشياطين الحمر وفقد مستواه المعهود الذي كان عليه مع بوروسيا دورتموند.

هل يستغل سانشو إيقاف أنتوني؟

تراجعت احصائيات سانشو من الأهداف المُسجلة والتمريرات الحاسمة، ما جعله لاعباً منبوذاً في مانشستر يونايتد، وخفض كثيراً من قيمته السوقية في الميركاتو، لكن مسؤولي اليونايتد يروا غير ذلك، لهذا طالبوا بمبلغ مقارب للذي أنفقوه على شراء اللاعب عام 2021 من دورتموند.

وأغلقت نافذة الانتقالات في دوري SPL السعودي يوم الخميس الماضي، الموافق 7 سبتمبر، ما يعني أن جادون سانشو سيواصل في أولد ترافورد حتى يناير المقبل.

البرازيلي أنتوني يحتفل بهدفه في مرمى أرسنال بالدوري الإنجليزي الممتاز
البرازيلي أنتوني يحتفل بهدفه في مرمى أرسنال بالدوري الإنجليزي الممتاز - REUTERS

وظهرت فرصة جديدة لإمكانية مشاركة سانشو بصفة أساسية مع مانشستر يونايتد خلال الفترة القادمة، بعد إيقاف الجناح الأيمن الأساسي، البرازيلي أنتوني، بسبب قضية عنف جسدي تجاه صديقته وأكثر من فتاة.

من جانبه رفض سانشو - ابن أكاديمية مانشستر سيتي - إجراء أي محادثات مع أندية إنجليزية أو سعودية بشأن خروج دائم من مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي الماضي أو في المرحلة القادمة، كما لا توجد لديه نية لتمديد تعاقده.

جادون سانشو لاعب مانشستر يونيتد بمواجهة أرسنال الودية قبل بداية الموسم - 22 يوليو 2023
جادون سانشو لاعب مانشستر يونيتد بمواجهة أرسنال الودية قبل بداية الموسم - 22 يوليو 2023 - AFP

تصنيفات