بيلينغهام يُصاب بالذهول بعد اكتشاف تصنيفه في لعبة EAFC 24

time reading iconدقائق القراءة - 2
جود بيلينغهام خلال مؤتمر صحافي بعد تقديمه لاعباً جديداً في ريال مدريد - 15 يونيو 2023 - AFP
جود بيلينغهام خلال مؤتمر صحافي بعد تقديمه لاعباً جديداً في ريال مدريد - 15 يونيو 2023 - AFP
دبي-محمود ماهر

أصيب صانع ألعاب ريال مدريد والمنتخب الإنجليزي، جود بيلينغهام، بالذهول بعد اكتشاف تصنيفه الخاص واحصائياته الرئيسية في لعبة EAFC 24.

وتألق جود بيلينغهام منذ انتقاله إلى صفوف ريال مدريد خلال الميركاتو الصيفي 2023، قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني نظير 113 مليون جنيه إسترليني (مع الإضافات).

واستطاع اللاعب الواعد تسجيل الأهداف في كل مباراة خاضها في الدوري الإسباني، ليضع ريال مدريد على صدارة جدول ترتيب المسابقة بالعلامة الكاملة.

لكن رغم كل هذا المجهود لم يحصل بيلينغهام على التقييم الذي كان ينتظره في لعبة EAFC 24، وأكثر شيء لم يعجبه كان خفض معدل سرعته إلى 76 أقل مما كان عليه قبل عام رفقة دورتموند.

ولم يكتف بيلينغهام بتسجيل 5 أهداف في 4 مباريات بالدوري الإسباني هذا الموسم، فقد قدم أداءً مذهلاً رفقة إنجلترا خلال العطلة الدولية الحالية، لا سيما أمام منتخب اسكتلندا، مساء أول أمس الثلاثاء على ملعب هامبدن بارك في غلاسكو.

جود بيلينغهام لاعب وسط ريال مدريد يحتفل بهدفه في مرمى سيلتا فيغو بالدوري الإسباني - 25 أغسطس 2023
جود بيلينغهام لاعب وسط ريال مدريد يحتفل بهدفه في مرمى سيلتا فيغو بالدوري الإسباني - 25 أغسطس 2023 - X/BellinghamJude

ويتمتع بيلينغهام بالسرعة العالية التي تمكنه من الزيادة العددية في الخطوط الأمامية والعودة للتغطية العكسية في خط الوسط عند فقدان الكرة، ما جعله بالنسبة لخبراء اللعبة "نموذجاً للاعب الوسط المثالي في كرة القدم الحديثة"، لكن العاملين على وضع تقييمات لعبة EAFC 24 كان لهم رأي آخر.

واكتشف بيلينغهام تقييمه في اللعبة خلال مقطع فيديو نشرته قناة ريال مدريد الرسمية على موقع يوتيوب، حين طُلب منه وزملاءه إبراهيم دياز ولوكاس فاسكيز ورودريغو التنبؤ بالتقييم الخاص بسرعاتهم.

ذهول بيلينغهام بعد معرفته بتقييمه في لعبة EAFC 24
ذهول بيلينغهام بعد معرفته بتقييمه في لعبة EAFC 24 - realmadrid/tv

 

وقال بيلينغهام "يجب أن تكون سرعتي 84"، بينما جاءت تخمينات فاسكيز ودياز ورودريغو سليمة، ولم يتمكن بعدها الإنجليزي من إخفاء خيبة أمله عندما تم الكشف عن معدل سرعته الجديد (76).

وعندما حاول بيلينغهام فهم التنصيف الجديد، سخر منه إبراهيم دياز بمحاولة تقليد طريقته في الركض، قائلاً "أنت تركض هكذا طوال الوقت يا أخي".

ما سبب تخفيض تقييم بيلينغهام؟

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية "ما يجعل تقييم بيلينغهام في النسخة الجديدة من لعبة الفيديو الافتراضية، هو أنه أقل مما كان عليه في العام الماضي، وهو التغيير الذي لاحظه اللاعب الدولي الإنجليزي على الفور".

جود بيلينغهام يحتفل بهدفه في مرمى خيتافي في الليغا - 2 سبتمبر 2023
جود بيلينغهام يحتفل بهدفه في مرمى خيتافي في الليغا - 2 سبتمبر 2023 - Reuters

أضافت "هذه السلسلة كانت تعرف سابقاً باسم FIFA، وخضعت للعديد من التغييرات بسبب العلامة التجارية، لتصل إلى اسمها الحالي EAFC، بعد أن اختارت EA sports عدم تجديد ترخيصها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد ما يقرب من 30 عاماً".

وحاولت ديلي ميل في تقريرها التخفيف من الأمر على بيلينغهام، قائلة "كانت التقييمات في اللعبة مثار جدل ونقاش لسنوات عديدة، هذه ليست المرة الأولى التي يتم تقييم لاعب ما بشكل غير صحيح، والجدل ليس فقط بين المشجعين لكن بين اللاعبين أنفسهم".

إلى ذلك، أشارت النسخة الجديدة من لعبة EAFC 24 لدخول كرة القدم حقبة جديدة، حيث لم يتم تصنيف ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو كأفضل لاعب في اللعبة، وتقرر خفض تصنيف كلا اللاعبين عن العام الماضي، ليصل تقييم ميسي إلى 90، ورونالدو إلى 86.

شاهد الفيديو

 

تصنيفات