60 مليون باوند سنوياً.. عقد رعاية جديد لقميص مانشستر يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
برونو فيرنانديز قائد مانشستر يونايتد بمواجهة ريال مدريد الودية - 26 يوليو 2023 - AFP
برونو فيرنانديز قائد مانشستر يونايتد بمواجهة ريال مدريد الودية - 26 يوليو 2023 - AFP
دبي-الشرق

أكد مانشستر يونايتد أن شركة التكنولوجيا الأميركية "Qualcomm" ستكون الراعي الأول لقميص الفريق بداية من موسم 2024-2025.

وكان يونايتد يجري محادثات متقدمة مع "Qualcomm"، وتم الاتفاق الآن على صفقة لمدة لا تقل عن 3 سنوات، حيث كان النادي يستهدف اتفاقية بقيمة 60 مليون جنيه إسترليني سنوياً، وفقاً لموقع "ذا أثلتيك".

وكان فريق الشياطين الحمر يبحث عن راع جديد للقميص منذ أن أعلنت شركة "TeamViewer"، وهي شركة برمجيات مقرها ألمانيا، العام الماضي، أنها لا تنوي تجديد صفقتها مع يونايتد، وهي اتفاقية مدتها 5 سنوات بدأت في عام 2021 بقيمة 47 مليون جنيه إسترليني سنوياً.

وفي ديسمبر 2022، توصل يونايتد و"TeamViewer" إلى اتفاق يمنح النادي خيار إعادة شراء حقوق رعاية القميص الأمامي، وقام النادي بتفعيل الاتفاقية المتبادلة لنقل الشركة من راع للقميص إلى شريك عالمي.

وقبل "TeamViewer"، كان لدى يونايتد صفقة بقيمة 64 مليون جنيه إسترليني سنوياً مع شركة تصنيع السيارات الأميركية "شيفروليه"، والتي بدأت في عام 2014.

ولدى مانشستر يونايتد اتفاقية قائمة مع شركة "Qualcomm"، وهي الشركة التي تصنع أجهزة الاتصالات بما في ذلك أشباه الموصلات.

وأعلن النادي عن صفقة في أغسطس 2022 للترويج للعلامة التجارية الفرعية "Snapdragon" التابعة لشركة "Qualcomm"، والتي تعمل على تشغيل العديد من الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الألعاب والأجهزة الذكية القابلة للارتداء والمزيد.

وكجزء من صفقة 2022، وافقت شركة "Qualcomm" أيضاً على تقديم المشورة ليونايتد بشأن التحسينات المخطط لها على شبكة اتصالات الهاتف المحمول في أولد ترافورد، من أجل تعزيز تجربة المشجعين في أيام المباريات.

وتأتي صفقة النادي مع "Qualcomm" في أعقاب تجديد صفقة بقيمة 900 مليون جنيه إسترليني لمدة 10 سنوات مع شركة "أديداس".

تصنيفات