أوروغواي تفشل في الحفاظ على تقدمها وتخسر من الاكوادور

time reading iconدقائق القراءة - 2
داروين نونيز في مباراة الاكوادور ضد أوروغواي في الجولة 2 من تصفيات مونديال 2026 - X/uruguay
داروين نونيز في مباراة الاكوادور ضد أوروغواي في الجولة 2 من تصفيات مونديال 2026 - X/uruguay
دبي-الشرق

حول المنتخب الاكوادوري تأخره بهدف أمام ضيفه الأوروغوياني إلى فوز مُستحق بنتيجة 1/2 في إطار مباريات الجولة الثانية بتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ليتلقى منتخب السيلستي خسارته الأولى تحت قيادة المدير الفني الجديد مارسيلو بيلسا.

سجلت أوروغواي أولاً في الدقيقة 38 بواسطة لاعب نادي أتلتيكو باراناينسي البرازيلي، أوغوستين كانوبيو، بتسديدة رائعة من وضع الدوران داخل منطقة الجزاء، بعد تلقيه تمريرة عرضية من الرواق الأيسر أرسلها ماكسيمليانو آراوخو المحترف في الدوري المكسيكي مع تولوكا.

وسيطر بعدها المنتخب الاكوادوري - صاحب الضيافة - على الكرة، ليُكلل محاولاته بتسجيل هدف التعديل عند الدقيقة 5+45 من الشوط الأول، بواسطة لاعب نادي سانتوس لاغونا المكسيكي "فيليكس توريس" بمساعدة من نجم تشيلسي الجديد موسيس كايسيدو.

بعد العودة من الاستراحة، أجرى بيلسا أول تغييراته بنزول كريستيان أوليفيرا وفيليبي كاربايو بدلاً من داروين نونيز ونيكولاس دي لا كروز في الدقيقة 46.

لكن منتخب الاكوادور واصل تألقه على أرض الملعب، وتحصل في الدقيقة 49 على ركلة جزاء، فشل الهداف التاريخي للبلاد، إينير فالنسيا، في ترجمتها لهدف ثان.

ورفضت الاكوادور التسليم بنتيجة التعادل، بينما واصل بيلسا بحثه عن النقطة بإجراء تغيير دفاعي في الدقيقة 60 بنزول ماتياس أوليفيرا بدلاً من خواكين بيكويريز.

وبعد دقيقة واحدة من مشاركة ماتياس أوليفيرا في الخط الخلفي، تلقت شباك أوروغواي الهدف الثاني عن طريق فيليكس توريس بعد تلقيه تمريرة من الموهبة الواعدة كيندري باييز الذي اتفق مؤخراً على الانتقال إلى صفوف تشيلسي بعد تألقه الكبير في كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً.

بهذه النتيجة يتجمد منتخب أوروغواي في المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 3 نقاط حققها من الفوز على تشيلي 3-1 في الجولة الأولى، بينما تقدم منتخب الإكوادور للمركز الخامس برصيد 3 نقاط، حيث كان قد خسر في الافتتاح أمام الأرجنتين بهدف دون رد.

تصنيفات