100 يوم.. وما زال ريال مدريد يفتقد بنزيما

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريم بنزيما يحتفل بالتسجيل في مرمى أتلتيك بيلباو - 21 أبريل 2019 - REUTERS
كريم بنزيما يحتفل بالتسجيل في مرمى أتلتيك بيلباو - 21 أبريل 2019 - REUTERS
دبي - الشرق

في 5 يونيو 2023 استيقظ ريال مدريد على واقع جديد لم يعرفه منذ 14 عاماً، واقع ما بعد رحيل القائد كريم بنزيما. ومنذ ذلك اليوم ما زال رحيل النجم الفرنسي بمثابة صدمة لم يتعاف منها النادي الإسباني رغم مرور 100 يوم على غيابه.

صحيفة "ماركا" الإسبانية رصدت تبعات رحيل الرقم 9 عن الفريق، وكيف لم يجد النادي وسيلة لسد الفراغ الذي تركه أحد أساطير النادي.

مركز بنزيما لم يمثله فقط قميصه رقم 9، بل هو أحد أبرز اللاعبين الذين تألقوا في صفوف النادي الملكي على مر السنوات، فهو ثاني أفضل هداف في تاريخ النادي برصيد 354 هدفاً، وصاحب أكبر عدد من الألقاب بجانب مارسيلو برصيد 25 لقباً، بينها 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا.

تبعات رحيل بنزيما غير المتوقع

رحيل بنزيما غير المتوقع إلى الاتحاد السعودي ألحق خسائر لم تكن في الحسبان بالنسبة لريال مدريد، حيث لم يحصل الفريق على الوقت الكافي لإيجاد خليفته في الملعب.

وبالتعاقد مع خوسيلو على سبيل الإعارة، توقعت جماهير النادي الملكي أن يلعب دوراً تألق خلاله بنزيما لسنوات. لكن ابن الـ33 عاماً اعترف أنه لن يتمكن من ملء الفراغ الذي تركه النجم الفرنسي.

ولا يعاني ريال مدريد من تسجيل الأهداف حتى الآن بفضل تألق لاعب وسطه الإنجليزي جود بيلينغهام، الذي أحرز 5 أهداف في 4 مباريات حتى الآن.

لكن بحسب "ماركا" فإن رصيد أهداف بيلينغهام لن يصل إلى سجل بنزيما، ولا يوجد حالياً في صفوف الفريق لاعب يضمن تسجيل 30 هدفاً أو أكثر في الموسم الواحد، ليضاهي رصيد "الحكومة" في مواسمه الـ5 الأخيرة.

إقرأ أيضاً:

تصنيفات