منتخب مصر للطائرة يلحق بالجزائر إلى الأولمبياد وكأس العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
مصر تهزم الكاميرون في نصف نهائي كأس إفريقيا لكرة الطائرة 2023 - EgyVollyballFA/facebook
مصر تهزم الكاميرون في نصف نهائي كأس إفريقيا لكرة الطائرة 2023 - EgyVollyballFA/facebook
دبي-محمود ماهر

لحق منتخب مصر لكرة الطائرة بشقيقه الجزائري إلى نهائيات كأس العالم، ودورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، بعد تأهله إلى نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا على حساب الكاميرون، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الاثنين على استاد القاهرة الدولي.

وتأجل انطلاق مباراة مصر والكاميرون لحوالي 30 دقيقة، بسبب مد مباراة نصف النهائي الآخر الذي جمع الجزائر وليبيا لشوط خامس انتهى لصالح محاربي الصحراء.

وكشر منتخب مصر عن أنيابه خلال الشوط الأول من مباراته أمام الكاميرون، بتسجيل 25 نقطة مقابل 13.

لكن أداء منتخب الكاميرون تحسن كثيراً في الشوط الثاني، ليخسر بفارق نقطتين فقط 25-23.

وتمكنت الكاميرون من رفع إيقاع اللعب في الشوط الثالث لتنتصر بنتيجة 25-20، وكادت تنجح في الفوز بالشوط الرابع، لولا استفاقة متأخرة لمصر بقيادة نجم الزمالك محمد مصطفى لعبة الذي سجل نقطة الفوز بالشوط 29/27.

وكان المنتخب المصري افتتح مبارياته في دور المجموعات بهزيمة بوروندي 3-0، لكنه سقط في الجولة الثانية أمام الجزائر بنتيجة 3-0.

واستعادت مصر عافيتها في مباراة كينيا بالفوز 3-0، وكررت نفس النتيجة أمام منتخب المغرب في الدور ربع النهائي، لتتأهل لملاقاة أصعب منتخبات البطولة "الكاميروني" في نصف النهائي.

متى موعد مباراة مصر ضد الجزائر؟

تقام مباراة نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة الطائرة بين مصر والجزائر على استاد القاهرة، يوم الاربعاء الموافق 13 سبتمبر 2023، في تمام الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي، 15:00 بتوقيت غرينيتش.

وتنقل مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية على الصفحة الرسمية للاتحاد الإفريقي لكرة الطائرة.

تصنيفات