هل يتواجه منتخبا الجزائر وفرنسا من جديد؟.. جمال بلماضي يُجيب

time reading iconدقائق القراءة - 2
جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر خلال مواجهة سيراليون في كأس أمم إفريقيا 2021 - 11 يناير 2022 - AFP
جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر خلال مواجهة سيراليون في كأس أمم إفريقيا 2021 - 11 يناير 2022 - AFP
دبي -ماهيتاب الأفندي

أعلن مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي أن مشروع إقامة مباراة ودية بين الجزائر وفرنسا للمرة الأولى منذ 22 عاماً مازال مطروحاً.

في مقابلة مع برنامج "After foot" على قناة "RMC Sport" الفرنسية، صرح مدرب "ثعالب الصحراء" أن إقامة ودية بين المنتخبين أمر مطروح منذ سنوات. ولم يتقابل المنتخبان منذ مباراة ودية شابها أحداث شغب على "ستاد فرنسا" عام 2001 ولم تصل لنهايتها بسبب اقتحام المشجعين الملعب قبل ربع ساعة من صافرة النهاية. ولم يتجدد اللقاء منذ ذلك الحين.

لكن خلال المقابلة قال المدرب ابن الـ47 عاماً: "المشروع كان قائما منذ وقت (رئيس الاتحاد الجزائري السابق) السيد زطشي و(رئيس الاتحاد الفرنسي السابق) نويل لوغريت. لقد التقيا عدة مرات وأبديا رغبتهما بشكل علني في إقامة المباراة".

الجزائر تسعى للعب أمام الأفضل

رغم أن نويل لوغريت لم يعد على رأس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، إلا أن فكرة إقامة مباراة ودية بين البلدين لا تزال تروق لبلماضي الذي قال: "الأمر لا يتعلق فقط بالجانب التنافسي، نتطلع للمواجهة للحكم على مستوانا وأن نلعب أمام فريق وصل لنهائي كأس العالم. بالتالي هو أحد أفضل المنتخبات حاليا ونحن لا نبحث عن لعب مباراة سهلة بل نريد اللعب ضد الأفضل وأرى أنها مباراة سيرغب الكثيرون في متابعتها".

تعزيزات في صفوف ثعالب الصحراء

عن تشكيلة الخضر في الاستحقاقات الدولية المقبلة، أعلن بلماضي اعتماده على خدمات أمين غويري مهاجم ليل وياسر لعروسي لاعب شيفيلد يونايتد الإنجليزي بشكل أساسي بعد اختيار اللاعبين تمثيل الخضر.

خلال المقابلة ذاتها، أعلن مدرب أبطال إفريقيا عام 2019 إمكانية استدعاء اللاعبين لبدء التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 أمام الصومال وموزمبيق في نوفمبر المقبل إضافة لكأس أمم إفريقيا المقررة في كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير 2024.

وأضاف بلماضي: "الأمر ليس سراً على أحد. اختيار اللاعبين تمثيل الجزائر كان رسميا. أعتقد أن الأمر يسير على الطريق الصحيح. لذا من الطبيعي أن يتم اختيارهما ضمن تشكيلة المنتخب".

إقرأ أيضا:

تصنيفات