صربيا تُزاحم المجر على صدارة تصفيات يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
أليكسندر ميتروفيتش يسجل هاتريك لصربيا أمام ليتوانيا في تصفيات يورو 2024 - FSSrbije/x
أليكسندر ميتروفيتش يسجل هاتريك لصربيا أمام ليتوانيا في تصفيات يورو 2024 - FSSrbije/x
دبي-محمود ماهر

دخل المنتخب الصربي في صراع مفتوح مع المنتخب المجري على صدارة المجموعة السابعة (G) بتصفيات يورو 2024، عقب فوزه المميز على ليتوانيا بنتيجة 3/1 في الجولة 6، مساء اليوم الأحد.

أحرز مهاجم الهلال السعودي أليكسندر ميتروفيتش ثلاثية منتخب صربيا (هاتريك) بينما تكفل لاعب ليتوانيا جيتيس باولاوسكاس بتسجيل هدف حفظ ماء وجه بلاده.

واستضافت ليتوانيا المباراة على ملعب دارياوس في مدينة كاوناس، لكنها لم تصمد أمام الهجمات السريعة للمنتخب الصربي الذي ركز على إنهاء المأمورية لصالحه مُبكراً.

افتتح أليكسندر ميتروفيتش أهداف المباراة في الدقيقة 21 بمساعدة مدافع نادي باناثينايكوس اليوناني، فيليب ملادينوفيتش.

وعاد نفس اللاعب، ملادينوفيتش، ليصنع الهدف الثاني لميتروفيتش في الدقيقة 32، ليُصعب اللقاء على أصحاب الضيافة.

وواصل ميتروفيتش المنضم حديثاً من فولهام للهلال السعودي، تألقه الكبير بتسجيل الهدف الثالث والهاتريك في الدقيقة 43، وهذه المرة من صناعة نجم فنربخشة الجديد، دوشان تاديتش.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المُحتسب بدل من ضائع للشوط الأول سجل باولاوسكاس هدف حفظ ماء وجه ليتوانيا بصناعة اللاعب فيدور كيرنيش.

وخلال الشوط الثاني ترك أليكسندر ميتروفيتش مكانه في الدقيقة 72 لمهاجم نادي يوفنتوس دوشان فلاهوفيتش.

ورفع المنتخب الصربي رصيده لـ 10 نقاط من 5 مباريات في المركز الثاني بالمجموعة G في تصفيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بفارق الأهداف عن المجر الأولى مع مباراة أقل.

وستُحسم الصدارة بنسبة كبيرة في مباراة يوم 14 أكتوبر المقبل، عندما تحل صربيا ضيفة على المجر في الجولة السابعة.

ويحتل منتخب الجبل الأسود - مونتينغرو - المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 8 نقاط بفارق نقطتين عن المجر وصربيا، ولا تزال فرصه قائمة في التأهل بفضل الفوز الذي حققه على بلغاريا في وقت سابق من مباريات اليوم الأحد.

تصنيفات