غوندوغان: منتخبنا يعاني أزمة ثقة واللاعبون في معركة ذهنية

time reading iconدقائق القراءة - 2
إلكاي غوندوغان لاعب منتخب ألمانيا خلال مواجهة اليابان ودياً  - reuters
إلكاي غوندوغان لاعب منتخب ألمانيا خلال مواجهة اليابان ودياً - reuters
دبي-الشرق

كشف لاعب وسط برشلونة إيلكاي غوندوغان أن منتخب بلاده الألماني ليس لديه "ثقة" وأن اللاعبين في "معركة ذهنية مع أنفسهم"، وذلك خلال تعليقه على خسارة الناسيونال مانشافت أمام اليابان 4-1 في مباراة ودية.

وتعرضت ألمانيا لهزيمة رابعة في المرحلة التحضيرية لاستضافة بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، حيث سقطت في وديات سابقة أمام منتخبات بولندا وبلجيكا وكولومبيا ثم السقوط أمام منتخب الساموراي بفضل أهداف جونيا إيتو وأياس أويدا وتاكوما أسانو وآو تاناكا.

واعترف غوندوغان في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الألماني لكرة القدم بما يعيشه منتخب المانشافت قائلاً: "إنه أمر صعب للغاية، أعتقد أن النقطة الإيجابية الوحيدة في المباراة هي الهدف الذي سجله ليروا ساني خلال الشوط الأول. لعبنا بالإيقاع الذي أردناه، لكن لسوء الحظ علينا أن نعترف بأن اليابان كانت أفضل منا دفاعياً وهجومياً".

وأضاف وسط ميدان مانشستر سيتي السابق المنضم حديثاً للبرسا: "علينا أن نعترف بأننا لسنا على نفس مستوى اليابان، نحن لسنا جيدين بما فيه الكفاية في الوقت الراهن وهذا هو الواقع".

أوضح "يمكنك أن تشعر بذلك، الكثير من لاعبينا في معركة ذهنية مع أنفسهم، ليس هناك ثقة أو فهم لتوقيت القرارات، ومن الواضح أن هذا النوع من المباريات والنتائج لا يساعد على الإطلاق ما يجعل من الصعب خلق الروح والأجواء".

وبعد هذه الهزيمة المدوية أمام اليابان تمت إقالة مدرب المانشافت هانزي ديتر فليك من قبل الاتحاد الألماني بعد فوز فريقه في 4 فقط من آخر 17 مباراة دولية.

وتواجه ألمانيا مأزقاً حقيقياً وتحتاج بشدة لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراتها الودية المقبلة أمام فرنسا في دورتموند يوم الثلاثاء.

وكان فليك مدرباً للمنتخب الألماني عندما خرج من كأس العالم في قطر على يد اليابان أيضاً.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات