فليك: ألمانيا ليست لديها الوسائل اللازمة لهزيمة اليابان

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب ألمانيا هانزي فليك قبل مباراة ضد المجر - 23 سبتمبر 2022  - REUTERS
مدرب منتخب ألمانيا هانزي فليك قبل مباراة ضد المجر - 23 سبتمبر 2022 - REUTERS
دبي-محمود ماهر

أقر المدرب هانزي فليك، بأحقية المنتخب الياباني بالفوز العريض الذي حققه على منتخب ألمانيا بنتيجة 1/4، في مباراة ودية ضمن استعدادات يورو 2024، أقيمت مساء أمس السبت على ملعب فولفسبورغ.

وأكد هانزي فليب أن المنتخب الألماني لا يمتلك الوسائل اللازمة للتصدي لفريق متميز مثل المنتخب الياباني الذي سبق وتغلب عليه في كأس العالم 2022 وتسبب في توديعه للمسابقة من الدور الأول.

قال هانزي فليك في حديثه للموقع الرسمي للاتحاد الألماني لكرة القدم: "أولاً نحن نشعر بخيبة أمل شديدة بعد هذه الهزيمة، عليك الاعتراف بأن اليابان تمتلك فريقاً جيداً للغاية، ونحن ليست لدينا الوسائل اللازمة للتفوق على مثل هذه الدفاعات المتماسكة وخلق الفرص أمامها للتسجيل".

أضاف "ما قدمناه اليوم لم يكن كافياً، هذا كل شيء ببساطة. أعتقد أننا بدأنا المباراة بشكل جيد، لكن الفرصة الأولى التي أُتيحت لليابان سجلوا منها".

تابع حديثه "مع التعادل 1/1، كان هناك دعم في الملعب مرة أخرى من قبل الجمهور، لكن على الفور استقبلنا الهدف الثاني، لتصبح النتيجة 2/1".

ورفض هانزي فليك إلقاء اللوم على فريقه، قائلاً "خلال الشوط الثاني، لا يمكنك إلقاء اللوم على الفريق، لقد حاولوا وحاولوا كثيراً، لكنهم استمروا في ارتكاب الأخطاء الفردية، واستغل المنافس ذلك بكل برودة".

أتم حديثه "استحقت اليابان الفوز، يجب أن أقول إننا لم نكن في وضع يسمح لنا بالفوز على هذا الفريق اليوم".

المدير الفني لمنتخب ألمانيا هانزي فليك خلال ودية اليابان 9-9-2023
المدير الفني لمنتخب ألمانيا هانزي فليك خلال ودية اليابان 9-9-2023 - web/dfb.de

وتُعد خسارة ليلة أمس أمام اليابان هي الخامسة في سلسلة تحضيرات المنتخب الألماني لاستضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية صيف العام المقبل.

ولعبت ألمانيا حتى الآن 6 مباريات، فازت في مباراة على بيرو يوم 25 مارس الماضي بهدفين دون رد، ثم خسرت 4 مرات أمام بلجيكا 2/3 وبولندا 0/1 وكولومبيا 0/2 واليابان 1/4، بالاضافة إلى تعادل بشق الأنفس أمام أوكرانيا بنتيحة 3/3 في العطلة الدولية بشهر يونيو الماضي.

وسيواجه المنتخب الألماني وصيف كأس العالم 2022، المنتخب الفرنسي، في مباراة ودية جديدة الموافق 12 سبتمبر الجاري.

تصنيفات