نيمار بعد تحطيمه الرقم القياسي: لست أفضل من بيليه

time reading iconدقائق القراءة - 2
نيمار بعد تسجيله هدفاً للبرازيل في مرمى بوليفيا محطماً الرقم القياسي لبيليه مع المنتخب - 8 سبتمبر 2023 - AFP
نيمار بعد تسجيله هدفاً للبرازيل في مرمى بوليفيا محطماً الرقم القياسي لبيليه مع المنتخب - 8 سبتمبر 2023 - AFP
برازيليا-رويترزأ ف ب

شدد نيمار على أنه "ليس أفضل" من الأسطورة الراحل بيليه، بعدما حطّم رقمه القياسي كأفضل مسجّل في تاريخ منتخب البرازيل، رافعاً رصيده إلى 79 هدفاً.

جاء ذلك بعد تسجيله هدفين خلال فوز البرازيل على ضيفتها بوليفيا 5-1 الجمعة، في المرحلة الافتتاحية من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

واستهلّ نيمار (31 عاماً) المباراة مشاركاً بيليه صدارة هدافي البرازيل، برصيد 77 هدفاً، بعدما عادله خلال مونديال 2022، عندما أُقصيت البرازيل من ربع النهائي أمام كرواتيا بركلات الترجيح.

بيليه الذي توفي في ديسمبر عن 82 عاماً، سجّل 77 هدفاً للبرازيل في 92 مباراة، بين عامَي 1957 و1971.

وكُتب على حساب بيليه في موقع "إكس" (تويتر سابقاً): "تهنئة إلى نيمار لتجاوز أهداف الملك مع البرازيل. بالتأكيد بيليه سعيد بك".

نيمار "سعيد جداً"

وسجل نيمار في الدقيقة 61، هدفه الرقم 78 في مباراته الدولية الرقم 125 مع المنتخب، رافعاً يديه ومحدّقاً نحو السماء. كذلك اختتم مهرجان الأهداف في الدقيقة 90+3.

وخاض نيمار المباراة بعدما أقرّ الخميس بأنه "ليس جاهزاً 100% بدنياً"، مستدركاً: "الرأس والجسد بحالة جيدة".

نيمار لم يلعب بعد مع ناديه الجديد الهلال السعودي، إثر انتقاله من باريس سان جيرمان في أغسطس الماضي، بسبب "إصابة طفيفة" بحسب مدربه البرتغالي جورجي جيسوس.

وقال نيمار بعد المباراة: "أنا سعيد جداً ولا أجد الكلمات. لم أتخيّل أبداً بلوغ هذا الرقم القياسي. أريد القول إن تحطيم الرقم لا يعني أنني أفضل (من بيليه) أو من أي لاعب آخر في المنتخب. كنت أرغب دائماً في صنع اسمي وكتابته في تاريخ كرة القدم البرازيلية والمنتخب الوطني. اليوم فعلت ذلك".

"قدوة كبيرة"

رودريغو الذي سجل هدفين أيضاً في المباراة، تحدث عن "يوم استثنائي". وتابع: "نيمار قدوتي، ومساعدته على أن يكون الهداف التاريخي سيبقى في ذاكرتي للأبد".

وكانت هذه المباراة الأولى للمدرب المؤقت فرناندو دينيز، المعيّن حتى استلام الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، مهماته في يونيو 2024.

دينيز أشاد بنيمار، قائلاً: "جاء ليفعل ما يجيده: الاستمتاع، تسجيل هدفين وتحطيم الرقم القياسي. إنه قدوة كبيرة، على الناس الإقرار بذلك وتقبّله".

تصنيفات