تأهل شاق لمنتخب العراق إلى نهائي كأس ملك تايلاند

time reading iconدقائق القراءة - 2
منتخب العراق أمام الهند في نصف نهائي كأس ملك تايلاند 2023 - Twitter/@AlrabiaSportsTV
منتخب العراق أمام الهند في نصف نهائي كأس ملك تايلاند 2023 - Twitter/@AlrabiaSportsTV
دبي-الشرق

واجه منتخب العراق الأول لكرة القدم صعوبات كبيرة من أجل بلوغ المباراة النهائية من بطولة كأس ملك تايلاند الودية، نسخة عام 2023، بعدما تأخر في النتيجة مرتين أمام الهند، في مباراة الدور نصف النهائي، التي أقيمت ظهر اليوم الخميس، قبل أن يحقق التأهل بفارق ركلات الجزاء الترجيحية.

ولجأ المنتخب العراقي لركلات الجزاء الترجيحية لحسم تأهله إلى النهائي لمواجهة الفائز من مباراة أصحاب الضيافة "تايلاند" أمام منتخب لبنان، خلال الأسبوع المقبل.

وتقدم المنتخب الهندي بالهدف الأول في الدقيقة 16 عن طريق اللاعب ناوريم سينغ، ورد المنتخب العراقي بهدف التعديل للاعب علي الحمادي في الدقيقة 28 من علامة الجزاء.

وتواصلت المفاجآت الهندية غير السارة لمدرب منتخب العراق خيسوس كاساس، بتسجيل حارس المرمى جلال هاشم لهدف بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 51.

واستمر التفوق الهندي بنتيجة 1/2 حتى جاءت الدقيقة 80 التي شهدت حصول العراق على ركلة جزاء جديدة، نفذها اللاعب البديل أيمن حسين، وقبل صافرة النهاية طُرد لاعب وسط مانشستر يونايتد السابق زيدان إقبال بالبطاقة الحمراء المباشرة.

وفي ركلات الجزاء الترجيحية، لم يهدر المنتخب الهندي سوى ركلة واحدة من اللاعب براندون فيرنانديز، لكنها كانت كفيلة بمنح العراق ورقة العبور إلى المباراة النهائية، حيث ركز جميع اللاعبين على تنفيذ الركلات بشكل سليم، ليسجل 5 من 5 عن طريق ميرخاس دوسكي وعلي عدنان وأيمن حسين وأمين الحموي وبشار رسن.

تصنيفات