هازارد يلمح إلى رغبته في الاعتزال النهائي لكرة القدم

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيدن هازارد خلال مباراة بين ريال مدريد وخيتافي على ملعب "سانتياغو برنابيو" - 13 مايو 2023 - DPPI via AFP
إيدن هازارد خلال مباراة بين ريال مدريد وخيتافي على ملعب "سانتياغو برنابيو" - 13 مايو 2023 - DPPI via AFP
دبي-الشرق

ألمح الجناح الدولي البلجيكي السابق، إيدن هازارد، لاعب ريال مدريد الإسباني السابق ونجم تشيلسي الإنجليزي قبل سنوات، إلى أن اعتزاله النهائي لكرة القدم يقترب أكثر من أي وقت مضى بسبب الإصابات.

وكشف هازارد عن الأمر في سلسلة وثائقية جديدة عن المنتخب البلجيكي، تُذاع بعد أشهر قليلة من انفصال إيدن هازارد عن العملاق الإسباني ريال مدريد خلال الميركاتو الصيفي 2023 بالتراضي، بعد أن شارك في 76 مباراة فقط خلال أربعة مواسم في النادي الملكي.

واشترى ريال مدريد الجناح البلجيكي من تشيلسي مقابل مبلغ أولي قدره 89 مليون جنيه استرليني ارتفع لاحقاً إلى 120 مليون جنيه استرليني، لكن فترة وجوده في إسبانيا كانت تعاني من الإصابات.

بعد تسجيله سبعة أهداف فقط للنادي الملكي، وجد هازارد نفسه الآن دون نادٍ في سن 32 عاماً مع أنباء تتردد حول إمكانية انضمامه لممثل بلجيكا في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم "رويال أنتويرب" الذي يُشرف على تدريبه الهولندي مارك فان بوميل.

خطوة هازارد المنتظرة

في فيلم وثائقي سيصدر قريباً عن الشياطين الحمر يسمى "Believe"، بدا أن البلجيكي يشير إلى أن الاعتزال هو خطوته التالية مصراً على أنه "حان الوقت للاستمتاع بالحياة من خلال شرب القليل من الجعة".

إدين هازارد خلال مباراة ريال مدريد وخيتافي بالدوري الإسباني - 13 مايو 2023
إدين هازارد خلال مباراة ريال مدريد وخيتافي بالدوري الإسباني - 13 مايو 2023 - REUTERS

تتبع السلسلة الوثائقية الحياة اليومية للمنتخب البلجيكي من خلال العديد من اللاعبين، بما في ذلك يوهان باكايوكو وأمادو أونانا ويان فيرتونغن وهازارد نفسه.

وبحسب ما ورد أبدت بعض الأندية الإنجليزية اهتماماً به بعد مغادرة مدريد، لكن يبدو أن المخاوف بشأن لياقته البدنية كانت بمثابة عائق كبير.

تعرض الجناح البلجيكي إلى 18 إصابة منفصلة خلال فترة وجوده في العاصمة الإسبانية، مما أدى إلى استبعاده من 95 مباراة مع النادي والمنتخب.

وكان هذا تناقضاً تاماً مع الفترة التي قضاها في تشيلسي، حيث نادراً ما أصيب البلجيكي وأحرز 110 أهداف وصنع 92 في 352 مباراة مع البلوز.

فاز هازارد بالدوري الإنجليزي الممتاز مرتين وجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي، لكنه حصل أيضًا على لقبين للدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد.

اعتزل اللعب الدولي بعد خروج بلجيكا من دور المجموعات في كأس العالم في قطر، ويبدو أنه يتبع نفس الطريق في مسيرته مع الأندية.

اقرأ أيضاً:

 

تصنيفات