عرض أسرار برشلونة في الفيلم الوثائقي "عصر جديد"

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة في مباراة فريقه أمام يوفنتوس - 27 يوليو 2022 - Reuters
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة في مباراة فريقه أمام يوفنتوس - 27 يوليو 2022 - Reuters
دبي-الشرق

يُعرض الأربعاء، الفيلم الوثائقي "نادي برشلونة عصر جديد 2" على منصة "برايم فيديو" الذي يكشف اللحظات الأكثر حسماً في الموسم الكروي الماضي من داخل أروقة العملاق الكتالوني.

وتُوج برشلونة بلقب الدوري الإسباني بعد منافسة متوسطة مع ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، وودع من نصف نهائي كأس الملك، وهي إنجازات رائعة بالنسبة لفريق كان على شفا السقوط في حفرة الإفلاس، لولا التحركات الاقتصادية والرياضية المدروسة للرئيس جوان لابورتا التي ساعدت المدرب حديث العهد تشافي هيرنانديز على تأدية عمله المحلي على أكمل وجه.

ويكشف الوثائقي "نادي برشلونة عصر الجديد 2" المزيد من الأسرار والكواليس التي تهم عشاق فريق برشلونة، عن أحداث الموسم الماضي 2022-2023، وهي عبارة عن سلسلة أفلام من أربعة أجزاء تظهر تأثير وصول التعاقدات الجديدة التي تلت رحيل ليونيل ميسي بسنة، إلى وداع سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا في الميركاتو الصيفي 2023 إلى إنتر ميامي بالمجان.

صفقات جديدة ورحيل بالدموع

تحكي الحلقة الأولى على وجه التحديد انضمام لاعبين أمثال روبرت ليفاندوفسكي أو تجديد عقود الواعدين الشباب مثل غافي وبيدري، كما يُستعرض في الحلقة الثانية اللحظات السيئة للفريق، مثل الإقصاء المرير من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي، وخسارة الكلاسيكو في الدوري.

يُظهر الجزء الثالث من الفيلم، سلسلة الانتصارات الجيدة في بداية العام والتي عززت صدارة الدوري الإسباني، ولكن عندما تتحسن الأمور، تظهر قضية نيغريرا إلى العلن، والسقوط المروع في إياب نصف نهائي كأس الملك بثلاثية بنزيما على ملعب كامب نو، وأخيراً وداع اللاعبين المهمين مثل بوسكيتس وألبا بالدموع.

من بين الصور العديدة غير المنشورة للفيلم الوثائقي "نادي برشلونة حقبة جديدة 2"، هو الحديث قبل المباراة ضد ريال مدريد في كامب نو، حيث يخاطب تشافي الفريق قبل دقائق من مواجهة المنافس الأزلي وفي ليلة حاسمة لأنها قد تحدد لقب الدوري الإسباني.

كواليس الكلاسيكو

في الوثائقي يرسل تشافي رسالة مباشرة للفريق ويقول المدرب للاعبين في غرفة الفيديو: "لقد فشلوا، لقد فشلوا". يوضح لاعب خط الوسط الكاتالوني السابق: "لقد جاءوا للفوز وللقتال، لصنع بيئة عدوانية، بالنسبة لهم هو نهائي السوبر ويعتقدون أنهم سيهزموننا".

خلال الحديث يظهر اللاعبون بوجوه جادة ومنتبهين للغاية لكلام المدرب، الذي يدعمه جهازه الفني المتواجد في نهاية الغرفة باستثناء أوسكار هيرنانديز الذي على يمينه.

واختتم تشافي في الوثائقي كلامه: "إنهم فريق صعب ويتميزون بالخطر وأقوياء جسدياً، فالفيردي، فينيسيوس، رودريغو، بنزيما، إنه ريال مدريد"وهذا قبل دقائق من المباراة ضد الفريق الأبيض.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات