كومان: عشت في إسبانيا وشعرت أن ريال مدريد الأكثر تفضيلاً

time reading iconدقائق القراءة - 2
رونالد كومان المدير الفني لمنتخب هولندا في مواجهة ألمانيا - 24 مارس 2019 - Reuters
رونالد كومان المدير الفني لمنتخب هولندا في مواجهة ألمانيا - 24 مارس 2019 - Reuters
دبي-الشرق

تحدث رونالد كومان المدير الفني لمنتخب هولندا عن تجربته السابقة في الملاعب الإسبانية، مشيراً إلى أنه كان يشعر أن ريال مدريد هو الأكثر تفضيلاً هناك من قبل المسؤولين عن اللعبة.

ورد رونالد كومان في تصريح نقلته صحيفة "أس" على التصريحات المثيرة للجدل لمواطنه لويس فان بشأن فوز الأرجنتين بكأس العالم الأخير في قطر 2022، الذي أشار إلى أن منتخب الأرجنتين وجد الطريق مفتوحاً للتتويج بالمونديال عن طريق "بعض الترتيبات"، في إشارة منه لعمل الفيفا على إهداء اللقب لرفاق ليونيل ميسي.

أما رونالد كومان فقد قال "لم أكن لأقول ذلك، ولكن عليك أن تحترم جميع الآراء (رأي فان غال). عشت لحظات في إسبانيا شعرت فيها أن ريال مدريد مُفضل على برشلونة، لكن لا يمكن إثبات ذلك حقاً، لذا من الأفضل عدم قول ذلك".

ولعب رونالد كومان لفريق برشلونة في الفترة ما بين 1989-1995، وأهداه أول لقب في تاريخه ببطولة دوري أبطال أوروبا عندما سجل هدف الفوز الوحيد من قذيفة في مرمى سامبدوريا بالمباراة النهائية التي أقيمت على ملعب ويمبلي القديم في لندن.

وأختير لتدريب برشلونة لمدة موسم ونصف بين 2020 و2022، عقب إقالة المدرب الإسباني كيكي سيتين الذي مكث لأسابيع قليلة بعد خلافة فالفيردي في عام 2020، وسرعان ما أقيل بسبب الخسارة الكارثية من بايرن ميونيخ 8-2 في دوري الأبطال.

واكتفى رونالد كومان بإحراز لقب كأس ملك إسبانيا مع برشلونة في الفترة التي قضاها كمدير فني، عن موسم 2021/2020، وكان ذلك اللقب هو آخر ألقاب ليونيل ميسي مع النادي الكتالوني.

اقرأ أيضاً: "مورينيو يتحدث عن اللقطة الشهيرة مع غوارديولا وإبراهيموفيتش"

تصنيفات