إلياز يحمل مشعل عائلة زيدان في ريال مدريد

time reading iconدقائق القراءة - 2
إلياز زيدان مع فريق شباب ريال مدريد  - X/marca.com
إلياز زيدان مع فريق شباب ريال مدريد - X/marca.com
دبي-الشرق

بدأ اللاعب الصاعد إلياز زيدان نجل النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان الموسم الحالي بشكل لافت، من خلال تسجيل هدف مع فريق شباب ريال مدريد الذي يقوده ألفارو أربيلوا.

لا يزال يُسمع لقب زيدان في الفئات الشبابية لنادي ريال مدريد، حيث كان أبناء القائد الفرنسي التاريخي وأسطورة النادي الأبيض تحت الأضواء في فالديبيباس لسنوات.

تغيير اسم العائلة لتفادي الضغط

جاء دور إلياز الآن، أصغر أفراد عائلة زيدان، والذي يلعب في خط الدفاع، وبما أنه ليس من السهل أن يحمل ثقل الاسم مثل إخوته، فقد تم تقديمه باسم إلياز فيرنانديز على الموقع الرسمي لريال مدريد.

ومثل بقية أشقائه فهو يتسلق صفوف الشباب وهو بالفعل في دائرة الضوء، مع وجوده في الفريق الأبيض الاحتياطي الثالث.

بعد لوكا وإنزو وثيو، حان الوقت للشاب إلياز الذي لم يفوت الفرصة لتقديم نفسه بشكل كبير في فريق "الشباب أ" مع المدرب أربيلوا، حيث سجل هدفاً برأسية رائعة في المباراة الأولى بالدوري يوم الأحد الماضي ضد فيلانوفنسي، والتي انتهت بالتعادل 2-2.

وشق إلياز البالغ من العمر 17 عاماً، والذي توج مع منتخب فرنسا ببطولة أوروبا تحت 17 عاماً مؤخراً، طريقه إلى تشكيلة الاحتياطي الأبيض الثالث وشارك بالفعل في بعض التدريبات مع الفريق الأول.

لقد فعل ذلك في فبراير عندما كان جزءاً من فريق "الشاب ب"، حيث يستمر الارتباط بين النادي الأبيض وآخر أبناء زيدان الذي يقول عنه الكثيرون إنه "الأكثر موهبة" بين أشقائه الأربعة.

إنزو.. بداية جيدة وبعدها تراجع

بالعودة إلى مشوار أبناء زيدان الآخرين مع ريال مدريد، فإن أكبرهم كان إنزو صاحب 28 عاماً الذي يتواجد الآن بدون فريق، بعد أن أنهى الموسم الماضي مع فوينلابرادا (القسم الأول الفدرالي).

تدرب إنزو لأول مرة مع الفريق الأول في عام 2011 عندما كان عمره 16 عاماً تحت قيادة المدرب مورينيو، وقد ظهر لأول مرة في عام 2016 في مباراة الكأس وسجل هدفاً.

إنزو زيدان نجل المدرب زين الدين زيدان بقميص ريال مدريد
إنزو زيدان نجل المدرب زين الدين زيدان بقميص ريال مدريد - AFP

لوكا.. الحارس زيدان

ثاني أبناء زيدان الذين لعبوا في النادي الملكي هو لوكا صاحب 25 عاماً والذي يلعب كحارس مرمى. شارك في تدريبات الفريق الأول في عام 2014 تحت قيادة كارلو أنشيلوتي خلال فترته الأولى كمدرب لريال مدريد.

أصبح لوكا الحارس الثالث لريال مدريد وشارك في مباراتين أساسيتين (في 2018 خلال الزيارة إلى فياريال وفي 2019 ضد ويسكا في بيرنابيو)، وهو الآن حارس مرمى فريق إيبار في دوري الدرجة الثانية، بعد أن لعب مع راسينغ سانتاندير ورايو فايكانو.

الحارس الفرنسي لوكا زيدان خلال مباراة في الدوري الإسباني لكرة القدم
الحارس الفرنسي لوكا زيدان خلال مباراة في الدوري الإسباني لكرة القدم - AFP

ثيو.. لاعب وسط واعد

ثالث أبناء زيدان الذي يلعب حالياً في ريال مدريد هو ثيو، الذي يلعب في وسط الميدان، صاحب الـ20 عاماً يتواجد مع فريق "كاستيا"، وهو أحد اللاعبين المهمين في تشكيلة المدرب راؤول غونزاليس وأحد قادة الفريق الرديف.

تدرب ثيو لأول مرة مع الفريق الأول تحت قيادة والده في عام 2020، وقام بذلك في العديد من المناسبات الأخرى منذ ذلك الحين.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات