ليوناردو يعترف: مبابي وميسي ونيمار لم يحظوا بدعم سان جيرمان

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي (يميناً) والمدير الرياضي للفريق ليوناردو - AFP
رئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي (يميناً) والمدير الرياضي للفريق ليوناردو - AFP
دبي-محمود ماهر

أكد المدير الرياضي السابق لنادي باريس سان جيرمان، ليوناردو، أن الثلاثي ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا وكيليان مبابي افتقر إلى الدعم والتقدير اللازم من جانب مسؤولي النادي، ما خلق بيئة غير صحية داخل غرفة خلع الملابس خلال فترة وجودهم معاً في الفريق بالموسمين الماضيين.

ورحل ليونيل ميسي في وقت مبكر من الميركاتو الصيفي 2023 في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، لينضم لصفوف نادي إنتر ميامي الأميركي، بينما غادر نيمار دا سيلفا إلى الهلال السعودي في صفقة بيع كاملة نظير 90 مليون يورو.

وفاز النجوم الثلاثة بلقب الدوري مع بايرس سان جيرمان في موسمين متتاليين، لكنهم فشلوا في تحقيق النجاح القاري.

وحول تلك الفترة، قال ليوناردو خلال حديث خص به صحيفة Ge البرازيلية نقلته شبكة ESPN "الناس يحتاجون للشعور بالراحة في أماكن عملهم، وهؤلاء اللاعبون كانوا بحاجة إلى دفعة معنوية جيدة لتقديم الإضافة".

أوضح "ميسي ونيمار ومبابي كانوا يحتاجون للشعور بالدعم، يحتاجون إلى الاعتراف بما يقومون به، والذين يتوجب عليهم فعل ذلك من أجلهم هم المسؤولين في الإدارة والجهاز الفني".

رئيس باريس سان جيرمان الخليفي رفقة ليوناردو ومبابي
رئيس باريس سان جيرمان الخليفي رفقة ليوناردو ومبابي - REUTERS

جاء تصريح ليوناردو بعد ساعات من انتشار كلام على لسان نيمار دا سيلفا بأنه "عاش الجحيم" خلال وجوده مع ميسي في باريس سان جيرمان، لهذا عجلا بقرار رحيلهما هذا العام.

ووجد ميسي صعوبة كبيرة في التأقلم مع الحياة في باريس بعد انتقاله من برشلونة عام 2021، واعترف بوجود صدع مع مجموعة كبيرة من جماهير باريس سان جيرمان خلال الموسمين الماضيين.

نيمار سيواصل اللعب على أعلى مستوى في السعودية

تعرض ميسي ونيمار ومبابي لصيحات استهجان وسخرية من قبل جمهور باريس سان جيرمان بعد توديع الفريق من دوري أبطال أوروبا بشكل مُبكر لموسمين متتاليين.

ونفى ليوناردو وجود معركة غرور في باريس سان جيرمان أثرت على الانسجام داخل غرفة تبديل الملابس.

وأوضح حديثه "هؤلاء الأشخاص الذين يتمتعون بهذا المستوى من الموهبة والمهارة ليسوا مُعقدين، لديهم القدرة على حل المشاكل أكثر من خلقها، وإذا كان ولابد من فعل شيء ما فهو حل مشاكلهم كي تنتشر روح الفوز في الفريق".

وبقى مبابي في باريس سان جيرمان بعد مغادرة ميسي ونيمار، حيث قرر قضاء عامه الأخير بقميص الفريق.

وقال ليوناردو عن مواطنه نيمار "أعتقد أنه قادر على الاحتفاظ بمستواه، ومواصلة المنافسة هناك في المملكة العربية السعودية، ومواصلة اللعب على أعلى مستوى".

تصنيفات