شاهد.. نيمار يسرق الأضواء بمعسكر البرازيل مطارداً رقماً قياسياً

time reading iconدقائق القراءة - 2
دبي -الشرق

التحق النجم البرازيلي نيمار بمعسكر منتخب بلاده في بيليم، الإثنين، بعد تسعة أشهر على آخر ظهور له بقميص منتخب "السامبا" في ربع نهائي كأس العالم 2022 أمام كرواتيا.

وخطف نيمار الأضواء لدى وصوله إلى معسكر منتخب البرازيل، مساء الإثنين، بعدما تداولت شائعات حول إمكانية اعتزاله دولياً بعد الخروج من ربع نهائي كأس العالم بركلات الترجيح أمام كرواتيا.

وقام المدرب "المؤقت" لمنتخب البرازيل فيرناندو دينيز، باستدعاء النجم البرازيلي نيمار رغم معاناته من إصابة حرمته من بدء تجربته الجديدة بقميص الهلال السعودي.

شكوك كبيرة حول جاهزية نيمار

والتحق نيمار (31 عاماً) بمعسكر منتخب بلاده الذي يستعد لخوض تصفيات كأس العالم 2026 أمام بوليفيا (8 سبتمبر 2023) وأمام بيرو (12 سبتمبر 2023).

وغاب نيمار عن مباريات ناديه الهلال بسبب إصابة عضلية، مما دفع مدربه في الهلال جورجي جيسوس إلى طرح تساؤلات حول الجدوى من استدعاءه لتمثيل منتخب بلاده وهو يعاني من مشاكل عصلية.

غياب طويل عن الملاعب

وغاب نيمار عن المباريات الرسمية منذ الـ 19 من فبراير 2023 في مباراة ناديه السابق باريس سان جيرمان وليل (3-4)، في المباراة التي تعرض فيها لإصابة بليغة على مستوى الكاحل.

وعاد نيمار للمشاركة في المباريات في ودية باريس سان جيرمان أمام جونبوك الكوري الجنوبي الودية، في الـ 3 من أغسطس الماضي.

نيمار على أعتاب كسر رقم بيليه التاريخي

ويريد نيمار استغلال حضوره مع المنتخب في مباراتي تصفيات كأس العالم 2026، وذلك قصد مواصلة تحقيق الأرقام القياسية، إذ يبتعد بفارق هدف واحد عن الرقم "التاريخي" للأسطورة بيليه في عدد الأهداف بقميص المنتخب البرازيلي.

وكان المدرب دينيز قد أكد تواصله مع النجم البرازيلي نيمار وكيفية إقناعه بالعودة لصفوف المنتخب في الفترة الحالية.

وقال دينيز: "نيمار كشف عن رغبته بالعمل معنا|، والرغبة في العودة إلى صفوف المنتخب البرازيلي".

اقرأ أيضا:

تصنيفات