أندري أونانا يؤكد عدوله عن الاعتزال وعودته لمنتخب الكاميرون

time reading iconدقائق القراءة - 2
أندريه أونانا حارس مانشستر يونايتد يحيي الجماهير عقب الفوز على ولفرهامبتون - 14 أغسطس 2023 - reuters
أندريه أونانا حارس مانشستر يونايتد يحيي الجماهير عقب الفوز على ولفرهامبتون - 14 أغسطس 2023 - reuters
دبي-رويترز

أكد حارس مانشستر يونايتد، الكاميروني أندريه أونانا، عدوله عن قرار الاعتزال الدولي، وعودته إلى منتخب الكاميرون الأول خلال فترة التوقف الدولية القادمة.

وتعرض أونانا للإيقاف من قبل اتحاد كرة القدم في بلاده ليتم استبعاده من المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، ليقرر الحارس اعتزال كرة القدم الدولية.

ولم يلعب أونانا مع المنتخب منذ خلافه مع المدرب الوطني ريغوبير سونغ، لكنه استُدعى للقائمة المعلنة يوم الثلاثاء الماضي لمواجهة بوروندي في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في يناير 2024 على الأراضي الإيفوارية.

وتستضيف الكاميرون منافستها بوروندي يوم 12 سبتمبر وتحتاج للتعادل على الأقل لضمان مقعدها في البطولة التي ستلعب بين يناير وفبراير من العام المقبل.

وقال الحارس في بيان عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقا باسم تويتر: "أُلبي نداء وطني بيقين وأدرك أن عودتي ليست فقط لاستكمال حلمي ولكن لتلبية تطلعات عشاق كرة القدم في الكاميرون الذين يستحقون منتخباً قوياً".

وأشار الحارس المنضم حديثاً لصفوف مانشستر يونايتد من إنتر ميلان خلال الميركاتو الصيفي 2023، والذي خاض 34 مباراة مع الكاميرون، إلى أن مشاكل غير محددة حدثت تسببت في اعتزاله الدولي.

وأوضح "عالم كرة القدم كما الحياة به لحظات صعبة تتطلب قرارات حاسمة، وفي الأشهر الأخيرة واجهت انتقادات ظالمة ومع ذلك فإن حبي وارتباطي الذي لا يتأثر بوطني، الكاميرون، لا يزال قائماً".

وسيغيب أونانا عن عدة مباريات لمانشستر يونايتد إذا اُختير في قائمة الكاميرون المشاركة في كأس الأمم الإفريقية، ولهذا تعاقد النادي الإنجليزي مع حارس نادي فنربخشة التركي ألتاي بايندير في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات