ما سر مُبالغة زكرياء الهبطي في الاحتفال بهدفه أمام الرجاء؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
زكرياء الهبطي عن توقيعه في كشوفات فريق الجيش الملكي المغربي - twitter/ASFAR_Officiel
زكرياء الهبطي عن توقيعه في كشوفات فريق الجيش الملكي المغربي - twitter/ASFAR_Officiel
دبي-الشرق

أثارت لقطة احتفال زكريا الهبطي بالهدف الذي سجله للجيش الملكي أمام فريقه السابق الرجاء على ملعب محمد الخامس مساء اليوم، جدلاً واسعاً في الشارع الرياضي المغربي ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث اُعتبر احتفالاً مُبالغاً فيه استهدف به استفزاز جمهور الرجاء.

وبفضل هذا الهدف، أهدى زكرياء الهبطي فريقه الجديد تعادلاً ثميناً بنتيجة 2/2 لحساب الجولة الثانية من الدوري المغربي، والتي عرفت حضوراً جماهيرياً كبيراً من مناصري الرجاء، في حين غاب جمهور الجيش الملكي بقرار أمني لتفادي الشغب بين الجمهورين.

وخطف زكرياء الهبطي الأنظار بعد أن شارك كبديل في الدقيقة 56 تحت عاصفة من صافرات الاستهجان من قبل جمهور الرجاء الرياضي الذي حاول تشتيت تركيزه والتأثير على مستواه، لكن النتيجة جاءت معاكسة.

زكرياء الهبطي يرد اعتباره أمام الرجاء

خرج زكرياء الهبطي من فريق الرجاء الرياضي الصيف الماضي من الباب الصغير، الأمر الذي جعل مواجهة الكلاسيكو بين الفريق الأخضر والجيش الملكي ذات حساسية كبيرة بالنسبة له.

ووجد اللاعب أن مباراة الكلاسيكو فرصة لرد الاعتبار، وتصاعد الأمر معه عندما كان فريق الجيش الملكي متأخراً بهدفين مقابل هدف واحد حتى الدقائق الأخيرة.

ونجح زكرياء الهبطي بعد سلسلة من المحاولات في هز شباك فريقه السابق عند الدقيقة 80 مهدياً الجيش الملكي تعادلاً ثميناً من قلب الدار البيضاء 2/2، ليطلق العنان لنفسه للاحتفال بطريقة هستيرية غير مهتم كيف ستكون ردة فعل الجمهور الرجاوي تجاهه بعد هذا التصرف، ليتحصل على بطاقة صفراء بسبب تصرفه.

وفي الدقيقة 90+5 تعرض زكريا الهبطي لبطاقة صفراء ثانية ليخرج من المباراة بالبطاقة الحمراء، ليفسد احتفاله بهذا الهدف الغالي، لكن أهم ما كان يشغله هو إفساد أمسية فريقه القديم.

ما سبب غضب الهبطي من الرجاء؟

وقع زكرياء الهبطي في كشوفات الجيش الملكي خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023، بعد أن أخبرته إدارة الرجاء بأنه خارج حسابات الطاقم الفني بقيادة الألماني جوزيف زينباور.

ولم يتوقف الأمر على المعاملة غير الجيدة من إدارة الرجاء، حسب ما يرى اللاعب، فقد تعرض كذلك لوابل من الانتقادات الجماهيرية، وكان حديث مواقع التواصل الاجتماعي، وتعددت مطالب الجمهور بضرورة الاستغناء عن خدماته والتوقف عن منحه المزيد من الفرص.

ونال زكريا الهبطي القسط الأوفر من الانتقادات بعد أن احتفل بهدفه في شباك الرجاء بطريقة مبالغ فيها، إذ خلع قميصه واتجه صوب جمهور الرجاء، لتأتي ردات فعل غاضبة من الجمهور قابله بعشرات القنينات.

كما التقطت عدسات الكاميرا زملاء زكرياء الهبطي في فريق الجيش الملكي وهم يُحاولون إغلاق فمه لتنيه عن ما كان يتلفظ به خلال احتفاله بالهدف، وهو ما نتج عليه الكثير من التأويلات.

تصنيفات