التعمري يترأس قائمة الأردن لوديتي النرويج وأذربيجان

time reading iconدقائق القراءة - 2
الأردني موسى التعمري مهاجم مونبلييه يحتفل بهدفه في شباك ليون - 19 أغسطس 2023 - twitter/Ligue1_Arab
الأردني موسى التعمري مهاجم مونبلييه يحتفل بهدفه في شباك ليون - 19 أغسطس 2023 - twitter/Ligue1_Arab
عمان-الشرق

كشف المدرب المغربي الحسين عموتا عن القائمة النهائية لمنتخب الأردن، والتي ضمت 24 لاعباً، استعدادا لمواجهتي النرويج وأذربيجان ودياً يومي 7 و12 سبتمبر الجاري.

ويستعد منتخب الأردن لخوض تصفيات كأس العالم 2026 والتي تنطلق أواخر العام الجاري، ونهائيات كأس آسيا التي تقام في قطر مطلع 2024.

وضمت القائمة نجم مونبيلييه موسى التعمري الذي حقق إنطلاقة رائعة مع النادي الفرنسي بتسجيله 3 أهداف في 3 مباريات.

في المقابل، تعذر انضمام حارس مرمى الوحدات عبدالله الفاخوري للقائمة بسبب المرض الذي فرض احتجابه عن مرافقته للنشامى، لاستكمال علاجه في عمان.

وينتظر أن يجري منتخب النشامى تدريبه الأخير اليوم الأحد على ملعب الكرامة في مدينة الحسين للشباب، بحضور وسائل الإعلام، حيث يغادر الوفد إلى النرويج الاثنين، بانتظار اكتمال الصفوف في العاصمة أوسلو مع التحاق عدد من اللاعبين المحترفين بالخارج.

ويلتقي المنتخب الأردني مع نظيره النرويجي في أوسلو مساء الخميس 7 سبتمبر، ثم أذربيجان في باكو الثلاثاء 12 من الشهر ذاته.

وكانت قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والنهائيات الآسيوية 2027، وضعت منتخب الأردن في المجموعة السابعة إلى جانب السعودية وطاجيكستان والفائز من مواجهة كمبوديا وباكستان.

في المقابل، حلّ منتخب النشامى في المجموعة الخامسة لنهائيات كأس آسيا 2023، إلى جانب كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا، والتي تقام مطلع العام القادم في قطر.

قائمة منتخب الأردن:

حراسة المرمى: زيد أبو ليلى - عبدالله الزعبي - محمد العمواسي.

اللاعبون: إحسان حداد - يوسف أبو الجزر - فراس شلباية - مصطفى عيد - محمد أبو حشيش - عبدالله نصيب - يزن العرب - مهند خير الله - محمود شوكت - نزار الرشدان - رجائي عايد - عبيدة السمارنة - نور الروابدة - إبراهيم سعادة - صالح راتب - محمود مرضي - أنس العوضات - علي علوان - حمزة الدردور - يزن النعيمات - موسى التعمري.

تصنيفات