أنشيلوتي: هزمنا خيتافي "الصعب" بالثنائي الأفضل كروس ومودريتش

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد في مباراة فريقه أمام خيتافي - 2 سبتمبر 2023 - Reuters
كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد في مباراة فريقه أمام خيتافي - 2 سبتمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

اعترف الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد بصعوبة المواجهة التي جمعته بضيفه خيتافي، السبت، على ملعب سانتياغو برنابيو، وانتهت لصالح "الميرنغي" بنتيجة 2-1، لحساب الجولة الرابعة من الدوري الإسباني.

وقال كارلو أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي عقب المواجهة: "المباراة كانت صعبة، لعبنا ضد فريق يدافع بشكل جيد للغاية، لقد تسببنا في تلقي الهدف الأول، وهذا لا يغير أفكاري بشأن فيران غارسيا، الذي حقق بداية جيدة للموسم".

وأضاف "شيئاً فشيئاً عُدنا إلى أجواء المباراة، صحيح لم تتح لنا العديد من الفرص في الشوط الأول لأن خيتافي دافع بكامل طاقته وبالتزام، لكن في الشوط الثاني كان الأمر مختلفاً، لأننا سجلنا مبكراً وأتيحت لنا العديد من الفرص، واستحقينا الفوز في نهاية المطاف بهدف من جود بيلينغهام الذي اعتاد على التسجيل منذ مجيئه".

وواصل "إذا وضعت توني كروس في مكانه، فصحيح أنك تحصل على جودة أكبر وفرص تمرير أكثر وسيختلف الأمر عما يقدمه لك إدواردو كامافينغا، وضع دافيد ألابا على اليسار كان يعني التمركز أكثر".

وحلل المباراة أكثر بقوله: "من حيث الجودة، جود بيلينغهام لم يُفاجئنا، ما يثير الدهشة هو أنه يسجل الكثير من الأهداف، وهو أيضاً أمر مفاجئ بالنسبة له، لقد ساهم توني كروس ولوكا مودريتش دائماً بشيء ما عندما يشاركوا، أعتقد أنها كانت فترة حيث لم أرغب في إجراء تغييرات كثيرة لأنه كان لدينا مباراة واحدة في الأسبوع. بعد فترة التوقف الدولي، سيكون من الضروري اعتماد المداورة بين اللاعبين".

وفي جواي على سؤال ما إن لا يزال توني كروس ولوكا مودريتش هما الأفضل بالنسبة إليه، قال أنشيلوتي: "نعم، مقارنتهم بمن؟ بالنسبة لي هم الأفضل. ما يحدث هو أنهم تأثروا قليلاً في المباريات الأولى، لكنهم سيظلون مهمين للغاية".

وأفاد: "الأجواء مذهلة دائماً في البرنابيو، والآن أصبح هناك أشياء جديدة. أعتقد أن الجماهير ضغطت كثيرًا اليوم، مساعدتهم لنا مهمة جداً".

‏وعن جود بيلينغهام قال مدرب ريال مدريد: "إنه جيد، محترف وخطير للغاية لا يُمكننا قول شيء آخر. الاحترافية لهؤلاء اللاعبين عالية جداً. لقد تأقلم بشكل جيد للغاية، لقد ذهب في إجازة مع الشباب الآخرين، كل شيء يبدو على ما يرام بالنسبة لي".

تصنيفات