ما حقيقة رفض تشافي لصفقة جواو فيلكس؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
جواو فيلكس لاعب برشلونة الإسباني الجديد - 2 سبتمبر 2023 - https://twitter.com/FCBarcelona/
جواو فيلكس لاعب برشلونة الإسباني الجديد - 2 سبتمبر 2023 - https://twitter.com/FCBarcelona/
دبي-الشرق

ارتبط اسم جواو فيلكس بالانتقال من أتلتيكو مدريد إلى برشلونة منذ بداية الميركاتو الصيفي. ورغم ذلك، ظلّت الصفقة عالقة حتى الدقائق الأخيرة قبل إغلاق سوق الانتقالات.

أشارت تقارير متعددة إلى أن المدرب تشافي هيرنانديز لم يكن مُرحباً بالتعاقد مع المهاجم البرتغالي، وكان يبحث عن لاعب آخر، وكان ذلك، بالإضافة للوضع المالي للبارسا، من أهم أسباب تأخر الصفقة.

صحيفة "ماركا" الإسبانية أشارت في تقرير لها، يوم السبت، إلى أن التغيّر الذي حدث في موقف تشافي كان بناءً على بعض الأحداث التي شهدها النادي الكتالوني في الجولات الأولى من الموسم الحالي.

لماذا رفض تشافي التعاقد مع فيلكس في البداية؟

وفقاً لـ"ماركا" لم يُعارض تشافي فكرة التعاقد مع المهاجم البرتغالي، ولم يكن لديه تحفظات على طريقة لعبه كما تردد لكنّ المدرب الإسباني امتلك في بداية الموسم 8 خيارات هجومية، وكان من المستحيل إضافة لاعب تاسع إلى الخط الأمامي

وأخبر تشافي مسؤولي النادي أن الأولوية يجب أن تكون للاعب في خط الوسط وليس خط الهجوم. وكان جيوفاني لو سيلسيو لاعب توتنهام من أبرز المرشحين للالتحاق ببرشلونة.

رحل عثمان ديمبيلي إلى باريس سان جيرمان لكنّ تشافي لم يكن أيضاً متحمساً لضم لاعب جديد للخط الأمامي، لكنّ عبد الصمد الزلزولي وأنسو فاتي تحدثا مع المدرب قبل أيام قليلة من نهاية الميركاتو، وأبلغاه برغبتهما في خوض تجربة جديدة تضمن لكل منهما المشاركة بشكل منتظم.

هنا تحدث تشافي مع ديكو، المدير الرياضي الجديد للنادي، وأخبره أن خط الهجوم بات في حاجة إلى إضافة جديدة لتعويض هذا الثنائي.

وكان جواو فيلكس متاحاً في سوق الانتقالات ينتظر تحرك البارسا لضمه بعدما أكد اللاعب في تصريحاتٍ أنه يتطلع للانتقال إلى الفريق الكتالوني.

وبالنسبة لخط الوسط، قالت "ماركا" إن تألق اللاعب الواعد فيرمين لوبيز خلال المباريات التحضيرية للموسم الجديد، جعل تشافي يتراجع عن فكرة إعارته لفريق آخر ويحتفظ به كبديل جيد لدعم وسط الملعب.

وشارك لوبيز، البالغ عمره 20 عاماً، في الدقائق الأخيرة من مباراة برشلونة وفياريال في الجولة الماضية من الليغا.

تصنيفات