شاهد.. ميتروفيتش يقود "ريمونتادا" الهلال لتخطي الاتحاد

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة ميتروفيتش بأحد أهدافه في مرمى الاتحاد بدوري روشن - 1 سبتمبر 2023 - X/@Alhilal_EN
فرحة ميتروفيتش بأحد أهدافه في مرمى الاتحاد بدوري روشن - 1 سبتمبر 2023 - X/@Alhilal_EN
دبي-الشرق

قلب الهلال الطاولة على نظيره الاتحاد بالتغلب عليه 4-3 في كلاسيكو الكرة السعودية، خلال المواجهة التي احتضنها استاد الأمير عبد الله الفيصل، الجمعة، لحساب الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي.

سجل ثلاثية الاتحاد رومارينهو (16) وكريم بنزيما (38) وعبد الرزاق حمد الله (45+8) في حين سجل ألكسندر ميتروفيتش الهاتريك للهلال الوحيد في الدقيقة (20) و (61) و (65)، قبل أن يُضيف سالم الدوسري الرابع في الدقيقة 71.

وبهذا الفوز اعتلى الهلال صدارة دوري روشن برصيد 13 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الاتحاد صاحب المركز الثاني برصيد 12 نقطة.

لمتابعة أرقام المباراة وإحصاءاتها

كلاسيكو "تاريخي"

شهدت المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراً من أنصار الفريقين، حيث اضطر الحكم الغواتيمالي ماريو إسكوبار قاضي المباراة توقيفها في الدقيقة 5 بسبب صعوبة الرؤية الناتجة عن إشعال الجمهور للشماريخ قبل استئنافها بعد دقيقتين.

ومع بداية المواجهة كان الاتحاد أكثر تحكما في المواجهة محاولا تسجيل الهدف الأول في شباك الهلال، في وقت اعتمد الفريق الأزرق على الهجمات المرتدة.

رومارينهو هز شباك الهلال في الدقيقة 16 بعد تمريرة رائعة من المغربي عبد الرزاق حمد الله، مسجلا الهدف الأول لصالح الاتحاد.

الهلال تحرك بحثا عن إدراك التعادل، لينجح في ذلك بطريقة رائعة بواسطة ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 20، بعد تمريرة من سعود عبد الحميد.

وفي الدقيقة 27 كان المغربي عبد الرزاق حمد الله قريباً من إضافة الهدف الثاني لصالح الاتحاد بعد تمريرة ميليمترية من إيغور كورنادو، غير أن تسديدة المغربي ذهبت محادية لمرمى مواطنه ياسين بونو.

وفي الدقيقة 29 كاد البرازيلي رومارينهو أن يُضيف الهدف الثاني للاتحاد بعد توصله بكرة رائعة داخل منطقة الجزاء تصدى لها ياسين بونو ببراعة.

كما حاول بنزيما بعد ذلك بدقيقة واحدة تسجيل ثاني أهداف الاتحاد من تسديدة لم تشكل خطرا على مرمى ياسين بونو.

وفي الدقيقة 38 أضاف النجم الفرنسي كريم بنزيما الهدف الثاني بطريقة رائعة بعد تمريرة من عبد الرزاق حمد الله.

وواصل الاتحاد ضغطه على مرمى الهلال مشكلاً خطراً كبيراً على ياسين بونو خاصة بواسطة مواطنه عبد الرزاق حمد الله والفرنسي كريم بنزيما.

كما طالب المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله بركلة جزاء، وسدد نغولو كونتي على مرمى الهلال دون جدوى.

حكم المباراة أضاف 12 دقيقة كوقت بدل ضائع بسبب التوقفات التي عرفها الشوط الأول، لينجح الاتحاد في تسجيل الهدف الثالث بواسطة عبد الرزاق حمد الله مستغلا خطأ في دفاع الهلال في الدقيقة 45+8.

وكان مالكوم قريبا من تسجيل الهدف الثاني للهلال لكن تسديدته ارتطمت بالعارضة، لينتهي الشوط الأول لصالح الاتحاد 3-1.

ريمونتادا هلالية في الشوط الثاني أمام الاتحاد

الشوط الثاني كُتبت تفاصيله باللون الأزرق بعد أن فرض الهلال سيطرته بالطول والعرض، قبل أن ينطلق الاتحاد في هجمة مرتدة لتصل الكرة للفرنسي كريم بنزيما، غير أن تألق ياسين بونو حال دون إضافة الهدف الرابع.

وفي الدقيقة 60 ظهر الصربي ألكسندر ميتروفيتش ليفرض نفسه نجما للمباراة بعد أن أضاف الهدف الثاني الشخصي له ولفريقه بضربة رأسية.

وفي الدقيقة 62 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الهلال ترجمها الكسندر ميتروفيتش إلى هدف ثالث مدركاً التعادل لفريقه ومسجلا ً "هاتريك" شخصي تاريخي في الكلاسيكو.

مالكوم حاول إضافة الهدف الرابع بعد كرة ركنية انبرى لها بضربة رأسية في الدقيقة 68 على مرتين، غير أن مارسيلو غروهي كان في المكان المناسب.

وواصل الهلال مده الهجومي حيث كان المتألق الكسندر ميتروفيتش قريبا من تسجيل هدف رابع بعد أن مرت ضربته الرأسية بجانب القائم في الدقيقة 69.

القائد سالم الدوسري سجل اسمه في قائمة الهدافين بعد أن وقع على الهدف الرابع للهلال في الدقيقة 71، في سيناريو مثير للغاية.

وفي الدقيقة 77 كان الاتحاد قريبا من إدراك التعادل لكن تألق المغربي ياسين بونو حامي عرين الهلال حال دون ذلك.

الحكم وعلى غرار شوط المباراة الأول أضاف 12 دقيقة في ثاني الأشواط، حيث كان مالكوم قريبا من تسجيل الهدف الخامس لكن كرته عادت من العارضة، لينتهي اللقاء لصالح الهلال 4-3.

تصنيفات