بونوتشي وفيراتي وجورجينيو خارج التشكيلة الأولى لسباليتي

time reading iconدقائق القراءة - 2
فيراتي وجورجينيو وبونوتشي في مباراة إيطاليا واليونان بتصفيات يورو 2020 - 13 أكتوبر 2019 - AFP
فيراتي وجورجينيو وبونوتشي في مباراة إيطاليا واليونان بتصفيات يورو 2020 - 13 أكتوبر 2019 - AFP
روما -أ ف ب

غاب قلب الدفاع المخضرم ليوناردو بونوتشي ولاعبا الوسط ماركو فيراتي وجورجينيو عن التشكيلة الأولى للوتشيانو سباليتي كمدرب لمنتخب إيطاليا لكرة القدم، وذلك من أجل المباراتين المصيرتين في تصفيات كأس أوروبا 2024.

وكان بونوتشي قائداً للمنتخب الإيطالي تحت قيادة المدرب السابق روبرتو مانشيني الذي فاجأ الجميع باستقالته من مهمة الاشراف على أبطال أوروبا 2020 والانتقال لاحقاً لتدريب المنتخب السعودي، لكن سباليتي أبقاه الجمعة خارج تشكيلة الـ29 لاعباً الذين استدعاهم لمواجهة مقدونيا الشمالية وأوكرانيا.

ودافع ابن الـ36 عاماً عن ألوان المنتخب الوطني في 121 مباراة وكان من الركائز التي قادته الى إحراز كأس أوروبا على حساب إنكلترا صيف 2021.

ويأتي استبعاد بونوتشي في يوم انتقاله الى يونيون برلين الألماني بعد فترة صعبة وصراع مع إدارة يوفنتوس التي قررت استبعاده عن الفريق من أجل دفعه للرحيل.

ولم يكن بونوتشي الذي استبدله سباليتي بمدافع لاتسيو نيكولو كاسالي، الضحية الوحيدة بين أفراد تشكيلة التتويج القاري، بل غاب أيضاً فيراتي وجورجينيو.

وجاءت استقالة مانشيني في وقت هام جداً للمنتخب الذي يخوض مباراتين مصيريتين في تصفيات كأس أوروبا 2024 في التاسع من الشهر الحالي على أرض مقدونيا الشمالية التي تسببت بحرمانه من خوض مونديال 2022، ثم أوكرانيا بعدها بثلاثة أيام.

وقاد سباليتي نابولي إلى لقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ 1990 قبل أن يترك منصبه.

وسيكون منوطًا به إعادة المنتخب الايطالي إلى السكة الصحيحة عقب إخفاقه في التأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر، على الرغم من فوز "أتزوري" بلقب كأس أمم أوروبا عام 2021 تحت قيادة مانشيني.

وتحتل إيطاليا المركز الثالث في المجموعة الثالثة بعد فوز على مالطا 2-0 وخسارة على أرضها أمام إنجلترا 1-2، متخلفة عن الأخيرة بفارق تسع نقاط لكن وصيفتها القارية خاضت أربع مباريات.

قائمة إيطاليا لتصفيات كأس أوروبا يورو 2024

حراسة المرمى: جانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان الفرنسي)، أليكس ميريت (نابولي)، إيفان بروفيديل (لاتسيو)، غولييلمو فيكاريو (توتنهام الإنكليزي)

الدفاع: أليساندرو باستوني (إنتر)، كريستيانو بيراغي (فيورنتينا)، نيكولو كاسالي وأليسيو رومانيولي (لاتسيو)، ماتيو دارميان وفيديريكو ديماركو (إنتر)، جوفاني دي لورنتسو (نابولي)، جانلوكا مانشيني (روما)، جورجو سكالفيني (أتالانتا)، ليوناردو سبيناتسولا (روما)

وسط الميدان: نيكولو باريلا (إنتر)، لورنتزو بيليغريني وبريان كريستانتي (روما)، دافيدي فراتيسي (إنتر)، مانويل لوكاتيلي (يوفنتوس)، ماتيو بيسينا (مونتسا)، ساندرو تونالي (نيوكاسل يونايتد الإنجليزي)

الهجوم: فيديريكو كييزا (يوفنتوس)، ويلفريد غنونتو (ليدز يونايتد الإنجليزي)، تشيرو إيموبيلي وماتيو زاكانيي (لاتسيو)، ماتيو بوليتانو وجاكومو راسبادوري (نابولي)، ماتيو ريتيغي (جنوى)، نيكولو زانيولو (أستون فيلا الإنجليزي).

اقرأ أيضا:

تصنيفات