في غياب المصراتي.. براغا يعبر إلى دور مجموعات أبطال أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو سبورتينغ براغا يحتفلون بتأهلهم إلى مجموعات دوري أبطال أوروبا 2023 - twitter/SCBragaOficial
لاعبو سبورتينغ براغا يحتفلون بتأهلهم إلى مجموعات دوري أبطال أوروبا 2023 - twitter/SCBragaOficial
دبي-الشرق

بلغ نادي سبورتينغ براغا البرتغالي دور مجموعات دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على بطل اليونان باناثينايكوس في مباراة إياب الدور التأهيلي الثالث، التي أقيمت مساء اليوم تحت أنظار 61 ألف متفرج حضروا في الملعب الأولمبي بالعاصمة أثينا "سبيروس لويس".

وخسر باناثينايكوس مباراة الذهاب 1/3 التي أقيمت في البرتغال نهاية الأسبوع الماضي، وشهدت تعرض نجم وسط منتخب ليبيا المعتصم بالله المصراتي لإصابة بعد 35 دقيقة في الشوط الأول، ليغيب عن تشكيلة سبورتينغ براغا في مباراة العودة.

وانتهى الشوط الأول لمباراة الإياب بالتعادل السلبي، وجاء هدف فوز سبورتينغ براغا الوحيد في الدقيقة 86، وحمل توقيع المهاجم البرتغالي بروما بعد تلقيه تمريرة من أندري هورتا.

وشهدت الدقيقة 1+90 تعرض المدافع الإسباني خوانكار للطرد بالبطاقة الصفراء الثانية، ليُكمل باناثينايكوس بعشرة لاعبين لمدة 9 دقائق من الوقت المحتسب بدل من ضائع.

فرحة مهاجم سبورتينغ براغا بروما بهدف الفوز على باناثينايكوس اليونان بتأهيلي أبطال أوروبا
فرحة مهاجم سبورتينغ براغا بروما بهدف الفوز على باناثينايكوس اليونان بتأهيلي أبطال أوروبا - twitter/SCBragaOficial

جدير بالذكر تحقيق باناثينايكوس لمفاجأة مدوية في مرحلة الدور الثاني بهزيمة أولمبيك مارسيليا الفرنسي بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بعد الفوز ذهاباً بهدف نظيف، والخسارة إياباً بهدفين لهدف.

وتسبب فوز باناثينايكوس على مارسيليا في تصدره للترشيحات بالتواجد في مجموعات دوري الأبطال موسم 2024/2023، ولهذا حضر عدد كبير من جمهوره في لقاء الإياب أمام سبورتينغ براغا حتى بعد الخسارة، إلا أن الفريق خيب الآمال وفشل في استثمار الفرص التي لاحت له أمام المرمى البرتغالي، واستقبلت شباكه لهدف في الدقائق الأخيرة.

تصنيفات