غلطة سراي يكرر فوزه على مولده ويبلغ دور مجموعات أبطال أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيكاردي يقود غلطة سراي للعودة إلى مجموعات دوري أبطال أوروبا - Galatasaray/twitter
إيكاردي يقود غلطة سراي للعودة إلى مجموعات دوري أبطال أوروبا - Galatasaray/twitter
دبي-محمود ماهر

كرر حامل لقب الدوري التركي، غلطة سراي، تفوقه على نادي مولده النرويجي في الدور الثالث المؤهل إلى دور مجموعات دوري أبطال أوروبا موسم 2024/2023، وهزمه بنتيجة 1/2 مساء الثلاثاء في مدينة اسطنبول.

افتتح الأرجنتيني ماورو إيكاردي أهداف المباراة في الدقيقة 7 من ركلة جزاء، لينتهي الشوط الأول لصالح غلطة سراي بهدف دون رد، لكن بعد 6 دقائق من انتصاف الوقت الأصلي للقاء، سجل نادي مولده النرويجي هدف التعديل بواسطة اللاعب النرويجي إيريك هيستاد بعد تمريرة من مواطنه إيميل بريفيك.

بعد سلسلة من التغييرات التي قام بها مدرب غلطة سراي أوكان بوروك بنزول سيدريك باكامبو بدلاً من تيتي، وبيركان كوتلو، تمكن العملاق التركي من حسم النتيجة لصالحه بهدف ثان في الدقيقة 90+3، حمل إمضاء الظهير الدولي الإسباني أنخيلينيو القادم من ريد بول لايبزيغ على سبيل الإعارة.

واحتفل الحساب الرسمي للنادي على تويتر، بالتأهل للمرة الـ 17 في التاريخ لمنافسات مجموعات دوري أبطال أوروبا، وكتب "نعود للمرة الـ 17" تعليقاً على فيديو لبعض اللقطات الأرشيفية للنادي في نسخ سابقة من البطولة مع الأغنية الشهيرة للأبطال.

وكان غلطة سراي عاد من النرويج يوم 23 أغسطس الجاري بفوز مميز على ملعب مولده بنتيجة 3/2، عندما تكفل بالأهداف كل من سيرجيو أوليفيرا وماورو إيكاردي وميدتسجو، ليضع قدماً في دور المجموعات، قبل أن يؤكد فوزه في الإياب، ليتأهل بنتيجة 5-3.

تصنيفات